الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريهان تنعى لينين الرملي: “إبداع مسرحي بقلم مثقف واعٍ وغير مبتذل” (صورة)

القاهرة 24
فن
الجمعة 07/فبراير/2020 - 10:17 م

نعت الفنانة شريهان الكاتب المسرحي الراحل لينين الرملي، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 75 عاما، بعد تملك المرض منه.

وأعربت شريهان عن حبها للكاتب الراحل، وأعربت عن أسفها لفقدانه، قائلة: “عظيم من عظماء المسرح المصري والعربي، رجل من رجال المسرح الحق.. أبدع إبداعا مسرحيا بقلم موهوب مثقف واع وغير مبتذل، صاحب نكهة وكلمة وجملة وفكر لا يشبه أحدا. ورحلت معه أفكاره وأحلامه والكثير من المعاني التي لا يستطيع أن يساويها أو يكتبها ويشرحها ألف كتاب وكتاب”.

وكتبت شريهان بعض المواقف التي لن تنساها له، ومنها: “في تاريخي وعمري المسرحي هو الكاتب الوحيد الذى كان يحضر جميع بروڤات أعماله وعروضها ويتابعها بنفسه مع مخرج العمل، يتابع كل حرف وكل كلمة من البروڤات لفتح الستارة وحتى غلقها “.

وأشارت شريهان إلى بعض الأعمال التي جمعتها به وأوضحت فخرها بسبب العمل معه، قائلة: “وكان لي شرف التعامل معه في مسرحيات سك على بناتك، المهزوز، أنت حر، وأعمال خالدة صنعت وجدان المشاهد العربي”.

سنفتقد فنّك.. نجوم الفن ينعون الكاتب الكبير لينين الرملي بعد وفاته اليوم 

شريهان
شريهان

رحل لبيبن الرملي عن عالمنا اليوم تاركًا خلفه تاريخا طويلا من الكتابات المسرحية التي مازال الجمهور يتابعها حتى اليوم، ومن المُقرر أن يُقام العزاء، مساء الإثنين المقبل، بمسجد عمر مكرم، وأوصى أن تكون جنازته مقتصرة على حضور عائلته فقط.

تعرف علي موعد عزاء الكاتب الكبير لينين الرملي بعد وفاته اليوم

ونعى الكثير من النجوم الكاتب الكبير الراحل، وأبرزهم هند صبري، أشرف زكي، هاني رمزي، مصطفى شعبان، أحمد وفيق، والإعلامي عمرو الليثي، ووزيرة الثقافة، وغيرهم ممن حزنوا على مفارقته.

تابع مواقعنا