الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأصحاب بطاقات التموين.. تعرف على كيفية تسجيل رقم الهاتف في موقع دعم مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 07/فبراير/2020 - 05:28 م

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤخرًا، خدمة تلقي البطاقات التموينية وتغيير بياناتها بشكل إلكتروني، حيث ظهر لحاملي هذه البطاقات على موقع “دعم مصر” عبارة مكتوب بها “برجاء تسجيل رقم الموبايل” على بونات الصرف، وذلك لاستكمال البيانات.

ويقدم “القاهرة 24” خطوات تسجيل رقم الهاتف على موقع “دعم مصر”، حيث يجب على حامل البطاقة التموينية الدخول أولًا على الموقع التابع لوزارة التموين المصرية من خلال الرابط.

ثم يقوم صاحب البطاقة التموينية بإدخال رقم التليفون المحمول الخاص به أو تصحيح الرقم إذا كان سبق وسجله ولكنه تغير، وذلك لمصلحة حامل البطاقة التموينية.

سيظهر عقب ذلك عبارة “برجاء تسجيل رقم الموبايل” على بون صرف الخبز أو سلع التموين المدعمة، أو من أدخل رقم المحمول قبل ذلك وتغير، وهنا سيدخل صاحب البطاقة التموينية إلى الموقع، ومن ثم الدخول للموقع، وبعدها يتم الضغط على خانة “سجل موبايلك”، ويجب أن يكون الرقم لصاحب البطاقة أو للمستفيدين منها، ومسجلا لدى شركات الموبايل.

ثم يُدخل صاحب البطاقة التموينية بعد ذلك الرقم القومي الخاص به ورقم البطاقة التموينية الخاصة به كذلك، وبعدها سيتمكن من الدخول للموقع، ثم يتم كتابة رقم الموبايل والضغط على حفظ الرقم.

ويقدم موقع “دعم مصر” التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية خدمات للمستفيدين من البطاقات وأصحاب المتاجر، ويتيح الموقع أيضًا خدمات استعلامية عن تظلمات وقف بطاقة التموين المنتهية في ديسمبر الماضي، والذي تقدم أصحابها بطعون لوقف صرف سلعهم التموينية.

كما أكدت الوزارة عبر الموقع على أن مسؤولية تغيير البيانات تقع بأكملها على عاتق صاحب البطاقة التموينية، وذلك لتؤكد على ضرورة استكمال قواعد بيانات أصحاب السلع التموينية.

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية العديد من المهام التي تلمس احتياجات المواطنين الهامة ومنها تقديم سلع أساسية مثل دقيق الخبز البلدي من الأفران، وأنابيب البوتجاز من المستودعات، والزيت والسكر والأرز وغيرها من السلع التموينية الهامة، وكل ذلك بدعم حكومي مناسب.

كما أن وزارة التموين تعمل على التنسيق مع الوزارات المختلفة لتقديم خدمات هامة للمواطنين بجودة عالية، ومن هذه الوزارات البترول والثروة المعدنية ووزارة الزراعة ووزارة الإنتاج الحربي وغيرها.

 

 

 

 

تابع مواقعنا