الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي “التابلت” يكشف كارثة جديدة بشأن نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام الألوان (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/فبراير/2020 - 05:58 م

فجر المحامي عمرو عبد السلام، عضو هيئة الدفاع عن طلاب الثانوية العامة، مفاجأة جديدة بشأن نظام الإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، ونظام التقييم بالألوان، موجهًا الاتهام للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإهدار المال العام، ومخالفة القانون.

وأوضح المحامي، في تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه اكتشف فضيحة وكارثة بكل المقاييس في تقييم طلاب الصف الثاني الثانوي، حسب قوله.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بعد التعديلات النهائيه.. وشرح كارد تحديد المستوى

وتابع في تدوينته: “وزير التربية والتعليم الفني يطبق نظام التقييم بالألوان على طلاب الصف الثاني الثانوي، وهو النظام المقرر قانونا لتقييم طلاب الصف الأول والثاني الابتدائي”.

وأكد: “وزير التربية والتعليم الفني أصدر قرارين لتقييم الطلاب، القرار الأول خاص بطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي رقم 190 /2019 الخاص بالتقييم، وينص طبقا للمادة السابعة منه على استخدام تدرج الألوان لقياس الأداء المتدرج للطلاب كالتالي: اللون الأزرق:- يرمز له بأنه يفوق التوقعات دائمًا اللون الأخضر:_ يرمز له بأنه يلبي التوقعات اللون الأصفر:_ يرمز له بأنه يلبي التوقعات أحيانا اللون الأحمر:_ يرمز له بأنه أقل من المتوقع”.

واستطرد: “وهي نفسها ذات الألوان التي استخدمها الوزير في تقييم أداء طلاب الصف الثاني الثانوي مع استبدال اللون الرمادي باللون الأحمر”.

وأشار إلى أن: “بالنسبة لتقييم طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام أصدر لهم القرار رقم 191 لسنة 2019 بشأن تقييم أداء طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام لهذا العام الدراسي والذي نص على تقييم أداء الطلاب في الامتحانات”.

وأضاف: “وفقًا للدرجات الفعلية التي يحصل عليها الطالب في كل مادة وفق الجداول المرفقة بهذا القرار والتي توضح النهايات الصغرى والكبرى للمواد الامتحانية التي يجب أن يحصل عليها الطالب حتى يتم نقله للصف الثالث الثانوي وليس من خلال التقييم عن طريق تدرج الألوان”.

وتابع: “يعني يا سيادة الوزير حضرتك طبقت النظام غلط ، نظام مخصص لطلاب أولى وتانية ابتدائي طبقته على طلاب أولى َوثانية ثانوي وأهدرت ملايين الجنيهات اللي تم صرفها على كروت الألوان بحجة التقييم اللي مش موجود، وفي الآخر مقدرناش نعرف الدرجات اللي أولادنا حصلوا عليها في الامتحانات علشان نقدر نقيم مجهودهم وفي الآخر اتهمت جموع أولياء الأمور الذين عارضوك بالجهل وأنك الوحيد في مصر والعالم أجمع اللي فاهم كل حاجه”.

واختتم: “منتظرين رد سعادتك على هذا التخبط والعشوائية وتقولنا إزاي هتطبق نظام التقييم من خلال الألوان على طلاب الصف الثالث الثانوي العام القادم والاعتماد عليه بديلًا عن الدرجات في تنسيق الجامعات”.

تابع مواقعنا