السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أزهر قنا” يستقبل الدراسة بـ”النظافة في الإسلام” للتوعية من فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 12:41 م

استقبلت المعاهد الأزهرية في قنا العام الدراسي الجديد بمجموعة من الإجراءات بغرض التوعية والتثقيف الصحي للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، من خلال تنفيذ أنشطة التثقيف الصحي.

وقال فضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا، وكيل وزارة الأزهر بقنا، في بيان، إن المعاهد الأزهرية بقنا استهلت أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بكلمة بطابور الصباح حول “النظافة في الإسلام” وكيفية الاهتمام بالنظافة الشخصية، كما حث عليها ديننا الحنيف؛ للوقاية من الأمراض، مؤكدًا على تنفيذ كل الإجراءات التي تضمن صحة وسلامة الطلاب، والعمل على توفير أقصى درجات الأمن والسلامة داخل المعاهد.

تعليم سوهاج: السماح بغياب الطالب المصاب بالبرد حرصًا على سلامة زملائة

وأشار أبو الوفا إلى مشاركة المعاهد الأزهرية في حملة رئاسة الجمهورية؛ للكشف المبكر عن السمنة والانتيميا والتقزم داخل المعاهد الأزهرية من اليوم الأول للدراسة بناءً على الخطة الزمنية للحملة.

وأضاف أحمد عبد السلام الحساني، المدير العام للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، أن المعاهد الأزهرية تعمل على غرس قيم الولاء والانتماء للوطن، ومتابعة أداء الطلاب، مع تجنب العقاب البدني.

جاء ذلك في إطار تنفيذ تعليمات واهتمامات قطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة، وتعليمات وزارة الصحة والسكان، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، وبداية العام الدراسي الجديد.

تابع مواقعنا