• بحث عن
  • عاجل.. وصول السيسي لإثيوبيا للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية وتسليم رئاسة الاتحاد

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1267631
    المتعافون
    261134
    الوفيات
    69304

    وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أديس بابا، عاصمة إثيوبيا، للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية، وذلك حسبما أفادت “إكسترا نيوز” في عاجل لها.

    وقال السفير بسام راضي إن القمة الإفريقية، التي تعقد في إثيبويا، ستشهد تسليم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي لجنوب إفريقيا.

    كما أشار المتحدث إلى أن الرئيس سيشارك في قمة منتدى رؤساء دول وحكومات الآلية الإفريقية بمراجعة النظراء، مؤكدًا على مشاركة السيسي أيضًا في قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي المنعقدة حول الأوضاع في ليبيا.

    جبر الخواطر.. السيسي يقبل رأس مسنة خلال جولته التفقدية لمتابعة تطوير عزبة الهجانة

    وفي لقطة أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الجمعة، وهو يقبل رأس إحدى المسنات، والتي ظهرت في جولته التفقدية للموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة؛ حيث أشادوا بالموقف الذي اعتبروه جبرًا للخواطر.

    قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة بمنطقة الكيلو ٤,٥ بطريق السويس بواسطة الشركة الوطنية للطرق واستغلال المناطق المتاحة أسفل كوبري الجيش لصالح رفع المعناة عن قاطني المنطقة، والبالغ تعداد سكانها ما يقرب من ٣ مليون نسمة، وذلك من خلال إنشاء مواقف السيارات والنقل العام والجماعي، ومحال تجارية بأنشطتها المختلفة، وكذا مناطق ترفيهية ورياضية لخدمة شباب المنطقة، بالإضافة إلى إنشاء نقاط شرطة عسكرية ومدنية ومرورية؛ لخدمة أهالي المنطقة.

    الرئيس السيسي مع سيدة من عزية الهجانة
    الرئيس السيسي مع سيدة من عزية الهجانة

    كما أمر باستقطاع مساحة من إحدى الوحدات العسكرية لصالح تطوير أحد شوارع المنطقة؛ لسهولة تقديم الرعاية الأمنية والطبية بالمنطقة.

    وكذا وجه سيادته بإجراء عمليات رصف للطرق المحيطة؛ لتسهيل حركة انتقال المواطنين الداخلية، وقد قُوبل سيادته بالترحاب الشديد من أهالي المنطقة، وأثناء مرور سيادته تصادف وجود إحدى المواطنات من الباعة الجائلين، وأمر سيادته بتوفير أحد المحال لها لممارسة نشاطها، وكذا أمر بعلاجها على نفقة الدولة، وتقديم الرعاية الصحية الفورية لها، كما وجه سيادته بتدبير مطالب الأهالي، وسرعة الإنجاز الفوري.

    كانت عزبة الهجانة من المناطق المهملة منذ عشرات السنين، ولم يقدم لها أي نوع من الخدمات، مع انتشار العشوائية بها وافتقادها للبنية التحتية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق