السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تُعلن اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 01:54 ص

‏أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت،  تشخيص حالتين جديدتين لمصابين من الجنسيتين الصينية والفلبينية بأعراض فيروس ⁧‫كورونا‬⁩ المستجد.

وأكدت وكالة أنباء الإمارات (وام)،  أن إجمالي عدد الحالات المكتشفة فيها يصل حتى الآن إلى 7 حالات منذ ظهور الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة ورعاية المجتمع الإماراتية، في وقت سابق، عن تشخيص حالة خامسة مصابة بفيروس “كورونا المستجد” لشخص قادم من مدينة ووهان الصينية.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) إن حالة شخص قادم من مدينة ووهان، شخصت بفيروس كورونا في الدولة لتكون الحالة الخامسة منذ الإعلان عن تفشي هذا الوباء.

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية إلى أن حالة الشخص المذكور “مستقرة وتحت الملاحظة والرعاية الطبية”، لافتة إلى أنه يتلقى العلاج اللازم لهذا المرض.

وذكرت الوزارة أن حالة أفراد العائلة الصينية الأربعة، والذين تم رصد حالتهم قبل أيام، مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق بشأن حالتهم، منوهة إلى أن عدد الحالات في الإمارات بلغ 5 فقط وهو ما يدل على قوة وكفاءة نظام الرصد في الإمارات والشفافية في الإعلان عن اكتشاف حالات جديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات التي اكتشفت لا تستدعي القلق، وهابت بساكني الدولة أخذ المعلومات من مصادرها وعدم تداول شائعات ومعلومات مغلوطة.

تابع مواقعنا