السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان: صليت صلاة استخارة قبل لقاء نتنياهو

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 09:25 م

علق رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، اليوم، على لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أوغندا، قائلا: “إن لقاءه معه كان في صالح السودان ومن مصلحة الفلسطينيين”.

وخلال حديث صحفي مطول أُجرى معه، أضاف البرهان أنه تناول العشاء مع نتنياهو بدعوة من رئيس أوغندا، مردفا: “كان العشاء عبارة عن مأدبة مفتوحة وتناول كل منا طعامه على مائدة واحدة وتبادلنا الحديث معا”.

أكمل البرهان موجهًا حديثه إلى أحد الصحفيين، بعد سؤاله عن شعوره لحظة السلام مع نتنياهو قائلا: “لقد كان سلامًا عاديا، عبارة عن مصافحة بروتوكولية، وكان عاديا جدا، وبدأنا بعدها الحديث مباشرة”.

وأجاب البرهان أيضا على سؤال متعلق بصلاة الاستخارة قبل لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، قائلا: “صليت كثيرا وكنت أدعو الله في كل صلاة، اللهم إن كان لنا في هذا الأمر خيرًا يسره لنا، وإن لم يكن فيه خير أصرفه عنا”، مؤكدا: “كل شغلنا هو مصلحة السودان”، مشيرًا إلى أن الفسلطينيين سيستفيدون أيضا من هذا اللقاء.

يذكر أنه في وقت سابق، ذكرت  وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، يقوم حاليًا بزيارة غير معلنة إلى دولة أوغندا، حيث تأتي تلك الزيارة بالتزامن مع زيارة بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية.

وقالت وكالة سبوتنيك، عن مصادر حكومية، إن زيارة رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان لم تعلن، وستكون ليوم واحد.

زيارة لم تعلن.. رئيس المجلس السيادي السوداني يلتقي نتنياهو ويتفقان على التطبيع

تابع مواقعنا