الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن” تُعلن بدء اختبارات مشرفي حج الجمعيات الأهلية (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 05:34 م

بدأت اليوم السبت، إجراء المرحلة الأولى من الاختبارات الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م للمتقدمين الراغبين في تأدية الفريضة.

حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الاختبارات ستستمر على مدى يومين 8، 9 من فبراير الجاري، وذلك للمتقدمين من محافظات الجمهورية، فيما عدا محافظات جنوب الصعيد، التي سيتم عقدها يوم 15 فبراير لعام 2020، وذلك لاختيار 270 مشرفا من إجمالي 1115 متقدما.

وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم الإعلان على الموقع الإلكترونى للمؤسسة، www.hajjfoundation.org.eg عن الجدول التفصيلي المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه، حيث من المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزي لكل محافظات الجمهورية وذلك بمحافظتي (سوهاج – القاهرة).

وأوضح عبد الموجود أن الاختبارات التحريرية ستعقد على مدار يومي السبت والأحد، بمقر الجامعة الصينية بمحافظة القاهرة ويضم اليوم الأول المتقدمين من محافظات البحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء، مطروح، الدقهلية، المنيا ، الغربية ، كفر الشيخ ، القليوبية ، المنوفية، بإجمالي 394 متقدما على أن يشمل اليوم الثاني الأحد 9 من فبراير الجاري، الاختبارات للمتقدمين من محافظات السويس، دمياط ، بنى سويف ، بورسعيد ، الاسماعيلية، الفيوم، الشرقية، الاسكندرية، القاهرة، الجمعيات المركزية ، الجيزة بإجمالي 497 متقدما.

وأشار عبد الموجود إلى أن محافظات جنوب الصعيد ستعقد الاختبارات الخاصة باختيار الراغبين في الإشراف على حج الجمعيات بها يوم السبت 15 من فبراير الجارى، وستضم المتقدمين من محافظات أسوان، الأقصر، الوادى الجديد، أسيوط ، البحر الأحمر، قنا ، سوهاج، باجمالى 226 متقدما، حيث ستعقد الاختبارات بمركز التعليم المدنى وإعداد القيادات الشبابية بسوهاج بمدينة ناصر محافظة سوهاج.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، أن الاختبارات التحريرية ستتم “أون لاين” على برنامج الحاسب وسيتم مراعاة الشفافية والعدالة لاختيار أفضل العناصر بين المتقدمين لهذه المهمة السامية ويشمل الاختبار التحريري عدد (60) سؤالا دينيا وإداريا حول مناسك وإجراءات للحج تم وضعها من قبل متخصصين من دار الإفتاء المصرية ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء في شئون الحج.

وسبق أن اعتمدت وزيرة التضامن الاجتماعي، التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين لهذا العام وتم فتح باب التقديم على الموقع الإلكترونى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة خلال الفترة من 15/12/2019م حتى 2/1/2020م وتقرر تخصيص مشرف لكل 45 حاجا، وسيتم اختيار المشرفين بعد اجتياز الاختبارات التحريرية ثم تتبعها إجراء مقابلات وإختبارات شفوية للأعضاء الذين تم اجتيازهم الاختبارات التحريرية.

تابع مواقعنا