الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجهات الأمنية تفصل في مواجهات الأهلي والزمالك الإفريقية (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 09:35 م

أزمة جديد داخل الكرة المصرية، بعد إعلان الأهلي والزمالك إقامة مباراتيهما الإفريقية يوم 29 فبراير، وهو ما يضع الجهات الأمنية في ورطة قبل بداية دور الربع نهائي من دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، مساء يوم الـ29 من فبراير في القاهرة، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

واصطدم الزمالك بالترجي التونسي، حيث يقام اللقاء أيضًا 29 فبراير بالقاهرة، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد صعد إلى الدور ربع النهائي بعد حصوله على المركز الثاني، في المجموعة الثانية، حيث خاض الفريق الأحمر 6 مباريات، حقق الفوز في 3 مباريات وخسر في ومباراة وتعادل في مبارتين، محققا 11 نقطة.

واستطاع الزمالك أن يصعد مركزا آخر من المجموعة الأولي، بعد أن خاض 6 مواجهات، حقق فيها الفوز في مبارتين وتعادل في 3 مباريات وخسر لقاء وحيد، حيث حصل على 9 نقاط.

وأكد عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم سابقا في تصريحات خاصه لـ”القاهرة 24″ أن كاف يحدد يومين لكل الأندية من أجل اختيار يوم منهما، لإخطار الفريق المنافس بالموعد وملعب المباراة قبل انطلاق اللقاء بـ10 أيام”.

وتابع: “اختيار مسؤولو الأهلي والزمالك يوم 29 فبراير لإقامة مباراتيهما، الأمن هو من يفصل في هذا القرار، سواء بتأخير أحد منهما يوم أو إقامة اللقاء في نفس اليوم”.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد صن داونز

من جهة أخرى، على مدى تاريخ مواجهات الفريقين سبق أن التقى الأهلي فريق صن داونز في 6 مباريات، وجميعها في دوري أبطال إفريقيا، وكان الفوز حليف الأهلي في ثلاث مواجهات، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل وفاز صن داونز في مباراة واحدة.

المباراة الأولى بين الفريقين كانت في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وكان سيد عبدالحفيظ صاحب هدف التعادل للأهلي، وفي مباراة الإياب بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها خالد بيبو «هاتريك».

التقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في دور ثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، سجل للأهلي كلٌّ من: محمد بركات، وأمادو فلافيو. وفي مباراة الإياب فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر، عن طريق شادي محمد، ومحمد أبو تريكة.

النسخة الماضية من دوري الأبطال شهدت آخر مواجهات الفريقين لحساب الدور ربع النهائي، انتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز على الأهلي بنتيجة 5-0 وعاد الأهلي في الإياب بتحقيق الفوز بهدف دون رد، سجله وليد أزارو، وهو الفوز الذي لم يكن كافيًا لمرور الأهلي إلى نصف النهائي.

تابع مواقعنا