الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدارس تفتح الباب أمام الطلاب لتسجيل الاستمارة الورقية لامتحانات الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 08/فبراير/2020 - 03:27 م

تفتح مدارس الثانوية العامة الباب أمام طلابها، غدًا الأحد، لتسجيل الاستمارة الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، فى المدارس بمعرفة شؤون الطلبة بعد مراجعة بيانات الطالب بشكل دقيق.

ومن المقرر أن يقوم طلاب الثانوية العامة، للعام الدراسي الجاري، بتحرير الاستمارة الورقية من خلال بياناتهم التي سجلوها في الاستمارة الإلكترونية التي تم تحريرها إلكترونيا على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية.

ويشترط على الطلاب أثناء ذهابهم للتسجيل اصطحاب نسخة من الاستمارة الالكترونية أثناء كتابة الاستمارة الورقية في المدرسة، والتي شددت الوزارة على سرعة الانتهاء منها.

“التعليم” تشدد على سرعة انتهاء طلاب الثانوية من التسجيل الإلكتروني لاستمارة الامتحانات

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب الثانوية العامة سرعة الانتهاء من التسجيل الإلكتروني في استمارة امتحانات الثانوية 2019/ 2020، حتى يبدؤوا في التسجيل ورقيًا.

ماذا عن استمارة الثانوية العامة؟

  • استمارة الثانوية العامة تضمن للطلاب التسجيل لدخول الامتحانات، بعد إقراراهم على عدد من الشروط.
  • يسجل الطالب إلكترونيًا على موقع الوزارة بدءًا من نهايات الترم الأول، وبعدها يسجل ورقيًا حينما يكون التسجيل الورقي متاحا في المدارس.
  • يقر الطالب على عدم حيازة التليفون المحمول داخل لجنة الامتحانات وإلا تعرض للمساءلة القانوينة.
  • لابد من التسجيل بالاستمارة لدخول الامتحانات.

وأوضحت الوزارة أن كتابة استمارة التقدم للامتحانات مستمرة حتى انتهاء جميع الطلاب من كتابة الاستمارة، مطالبة جميع الطلاب بسرعة ملء وكتابة الاستمارتين الإلكترونية والورقية حتى تستطيع الوزارة استكمال الإجراءات الأخرى المتوقف عليها كتابة الاستمارات وهي مراجعتها وبدء لجان الإدارة والكنترولات في استخراج أرقام جلوس الطلاب.

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه جارٍ متابعة نسب التسجيل على الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، مؤكدةً أنه قد تم إخطار المديريات بسرعة تسليم الطلاب الإيميل وكلمة السر الخاصة بعملية التسجيل.

“التعليم” تعلن رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2020

تابع مواقعنا