الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشييع جثمان الكاتب الكبير لينين الرملي من مسجد السيدة نفيسة.. تعرف على الموعد

القاهرة 24
فن
السبت 08/فبراير/2020 - 09:05 ص

قررت أسرة الكاتب الكبير لينين الرملي، والذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، إقامة صلاة الجنازة عليه اليوم السبت عقب صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسة.

ومن المقرر أن يُدفن الراحل بمقابر الأسرة بمنطقة البساتين، على أن يقام العزاء يوم الإثنين بمسجد عمر مكرم، كما أكدت نقابة المهن التمثيلية.

رحل لينين الرملي عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز الـ75 عامًا، تاركًا خلفه تاريخا طويلا من الكتابات المسرحية التي مازال الجمهور يتابعها حتى اليوم.

وكان قد أوصى الرملي، قبل وفاته بألا تكون له جنازة أو عزاء، وسيحترم أهل بيته رغبته في ذلك، وستُقتصر جنازته على أسرته فقط، ولكن سيقيمون عزاءً لاستقبال عزاء كل محبيه.

ونعى الكثير من النجوم الكاتب الكبير الراحل، وأبرزهم هند صبري، أشرف زكي، هاني رمزي، مصطفى شعبان، أحمد وفيق، والإعلامي عمرو الليثي، ووزيرة الثقافة، وشريهان، وأحمد أمين، وغيرهم ممن حزنوا على مفارقته.

ولد لينين الرملي في 18 أغسطس عام 1945 في محافظة القاهرة، ويعد من أهم الكتاب لخشبة المسرح في فترة الثمانينات والتسعينات مع الفنان محمد صبحي، ومن ثم انفصلا.

وتعد مسرحية “اضحك لما تموت” التي عرضت عام 2018 هي آخر أعماله الفنية، وشارك فيها الفنان نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، إيمان إمام، زكريا معروف، مريم سعيد صالح.

وكتب الرملي العديد من المسرحيات أبرزها: تخاريف، ووجهة نظر، والهجمي، وسكة السلامة، واعقل يا دكتور، وسك على بناتك.

ومن أعماله السينمائية: العميل 13، وفرصة العمر، والإرهابي، وبخيت وعديلة في جزئين، والبداية، فيما كتب للدراما هند والدكتور نعمان، وحكاية ميزو، ومبروك جالك ولد.

سنفتقد فنّك.. نجوم الفن ينعون الكاتب الكبير لينين الرملي بعد وفاته اليوم (صور)

 

وزيرة الثقافة ناعيةً الكاتب الكبير لينين الرملي: “ودع فن التأليف المسرحي أحد العباقرة”

تابع مواقعنا