الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفعيل غرف الملاحظة والمرور على الطلاب.. مدارس كفر الشيخ تستقبل أول أيام الفصل الثاني

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 11:03 ص

شهدت مدارس محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، توافد الطلاب عليها، وانتظام العملية التعليمية فى 225 مدرسة، منهم 16 مدرسة تعليم فنى، ومدرستين للتعليم الثانوى العام، و131 مدرسة تعليم ابتدائى، و76 مدرسة إعدادية، خلال أول يوم لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي 2019/2020م ،في حين ستفتح جميع المدارس أبوابها لاستقبال الطلاب غداً الأحد.

وتفقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عددًا من المدارس، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، منها المدرسة الثانوية الصناعية للبنات التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.

وأكدت الدكتورة بثينة أن بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بدأ اليوم السبت في جميع المدارس التابعة للتعليم الفني، وبعض المدارس ذات الفترتين التابعة للتعليم الأساسي، وعدهم 225 مدرسة.

أول إجراء من “التعليم” للتوعية ضد الأمراض المعديه في المدارس بالفصل الدراسي الثاني

وأضافت وكيل الوزارة أن الدراسة ستبدأ بكل المدارس ب 13 إدارة تعليمية غدا الأحد، مؤكدة أن لجان المتابعة بديوان المديرية تتابع المدارس بالإدارات التعليمية المختلفة، بالإضافة لزياراتها المفاجئة للمدارس، ومتابعات وزيارات مديري الإدارات التعليمية واللجان للمدارس.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،: إننا نشعر بالأمل والتفاؤل في ظل الأمن والأمان الذي تنعم به مصرنا الحبيبة، موجهة نصائحها للطلاب بعدم الخوف أو اليأس وعدم التأثر بالإعلام الكاذب، وعدم اتباع الدعاوى المغرضة، لمن يصدرون السلبيات أو اليأس على غير الحقيقة.

وأضافت وكيل الوزارة أنها أعلنت عن قبول المتطوعين للعمل كمعلمين بالمدارس، بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ،وموافقة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ومنها أن يكون المتطوع خريج كلية تربية “مؤهل عالي تربوي، وخدمة اجتماعية”، وسيتم عمل مقابلة شخصية، مضيفه أنه سيتم تدريبه وفقًا للمادة العلمية التي سيقوم بتدريسها والمرحلة الدراسية، ويمنح المتطوع شهادة خبرة، على ألا تقل مدة خدمته عن ثلاثة أشهر ،وأن هذا لن يؤثر على مسابقة المعلمين لسد العجز، حيث سيتم التعاقد معهم على قانون العمل وليس قانون الخدمة المدنية، حسب تعليمات الوزارة.

وأضافت أنها وجهت بتوعية الطلاب بطرق الوقاية من جميع أمراض البرد والأمراض المعدية بالتعاون مع مسؤولين من مديرية الصحة بالمحافظة، خاصة أن هناك دليلا صادرا من وزارة الصحة للإجراءات الوقائية لجميع الأمراض المعدية، تم تفعيله بالمديرية.

وأكدت وكيل الوزارة أنها شددت على تنفيذ تعليمات الوزارة وما جاء بالاجتماع الذي ترأسه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور ومرورًا بالفصول للاكتشاف المبكر للأمراض المعدية، وتفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها، لحين التعامل مع الطالب المصاب من قبل التأمين الصحي، مشددة على ضرورة توفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، والتهوية الجيدة داخل الفصول، مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الإعلانات المدرسية.

وقالت وكيل الوزارة سيتم تنفيذ تعليمات الوزارة بشأن تنظيم ندوات استرشادية للمعلمين والإداريين بالمدارس بالتعاون مع التأمين الصحي، والالتزام بتوجيهات الطبيب من علاج وإجازة مرضية للطالب المصاب، وعدم عودته إلى المدرسة قبل المدة المحددة له، ووجهت بالقيام بالأنشطة البدنية لرفع المناعة عند الطلاب، مشيرة إلى عدم وجود فيروس كورونا في مصر.

تابع مواقعنا