الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم شائعات تأجيل الدراسة بسبب كورونا.. انتظام الطلاب بالحضور أول أيام الفصل الدراسي الثاني

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 01:49 م

انطلقت، صباح اليوم السبت، أولى أيام الدارسة بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2019 – 2020، في الوقت المحدد لها، دون تأجيل للدراسة بسبب الكورونا والأحاديث المتداولة عن الأمراض المعدية، والتزم الطلاب بالحضور.

وكان من بين المحافظات التي بدأت فيها الدراسة اليوم: “الإسماعيلية، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج، والبحيرة، وكفر الشيخ، وأسوان، والأقصر، وقنا”، والتي لا تعتمد نظام إجازة السبت.

وشهد اليوم الأول العديد من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة الأمراض المعدية، حيث تم تخصيص فقرة صحية بطابور الصباح، مع بداية الفصل الدراسى الثاني بجميع المدارس، لتعريف الطلاب بالأمراض المنتشرة، مثل كورونا ومخاطره على صحة الإنسان.

غرف عزل بالمدارس لتجنب انتشار أي أمراض معدية

وتزامنًا مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، اتخذت بعض المدارس إجراءات احترازية للوقاية من الأمراض المعدية، بالرغم من عدم وصول الفيروس إلى مصر، وكان من أبرز تلك الملاحظات، أنه في حالة الاشتباه في أي طالب مصاب بمرض معدي يتم عزله فورًا بغرف الملاحظة المخصصة لذلك داخل المدراس، ومناظرته طبيًا ومتابعته حتى يتماثل للشفاء.

غرفة تلقي شكاوى أولياء الأمور بشأن الأمراض المعدية

شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى غرفة عمليات لتلقي شكاوى أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، من أي شعور بانتشار الأمراض الموسمية سواء نزلات البرد أو غيرها خاصة.

السماح بغياب الطالب المصاب بالبرد حرصًا على سلامة زملائه

فيما قال الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج، إنه تم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بعدم السماح للطالب المصاب ببرد أو ارتفاع في درجات الحرارة بالذهاب للمدرسة وضروره غيابه حتى تتحسن صحته، وذلك حرصًا منا عليه.

انتشار شائعات تأجيل الدراسة بسبب كورونا رغم نفي الوزارة.. والوزارة ترد

وسط المخاوف التي انتابت عددًا من أولياء الأمور من الخوف من بدء الدراسة للفصل الثاني الثانوي، مع عدد من الأنباء التي تتردد حول “فيروس كورونا”، نفت وزارة التربية والتعليم الأخبار المتداولة بشأن تأجيل الدراسة بسبب كورونا، مؤكدين على أن الوزارة بالتعاون مع الصحة وضعت عددًا من الإجراءات الوقائية لمحاربة الأمراض المعدية.

وترددت عدة أنباء تفيد تأجيل الدراسة بسبب كورونا، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بادرت بنفي تلك الشائعة، فضلًا على حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة طمأنينة للطلاب وأولياء الأمور، مؤكدًا أنه لا داع للتوتر والقلق، وأنه لا توجد أي أمراض معدية، وأن الوزارة على تواصل مع الصحة لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بشأن الاستعدادت لمواجهة ذلك الفيروس.

تابع مواقعنا