السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح الإجازات للجميع.. تفاصيل اجتماع وزيرة الصحة وبرلمانية لمناقشة أزمة الأطباء (خاص)

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 04:53 م

اجتماع هام عقدته وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وعضو مجلس النواب غادة عجمي، اليوم السبت، وذلك لمناقشة أزمة المهن الطبية مع الإجازات خلال الفترة الأخيرة.

وكشف مصدر في وزارة الصحة لـ”القاهرة 24″ أن الوزيرة تفهمت ما تم عرضه عليها من أمور خاصة بإجازة الأطباء وليس الصيادلة فقط، حيث تقرر فتح إجازات الصيادلة وقطاعات أخرى، سواء القديم أو الجديد، خاصة مع من وقعوا على قرار عام أخير.

وأشار المصدر إلى أنه تم تقديم تفاصيل الأزمة في مذكرة تفصيلية توضيحية، تكشف المطلوب من الوزيرة لمراعاة ظروف أصحاب المهن الطبية كلهم وليس فئة على حساب أخرى، وهو الأمر الذي تفهمته الوزيرة.

وزيرة الصحة توافق على فتح الإجازات للأطباء حسب حاجة العمل (خاص)

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد قررت منع إجازات كل الأطباء في الوقت الحالي لمواجهة فيروس كورونا.

وذكرت أن “كل القادمين من الخارج من دول الإصابة يتم الكشف عليهم في الحجر الصحي”، منوهة أنه في حال إعلان فيروس كورونا وباء عالميا من قبل منظمة الصحة العالمية فسوف يتم توفير أماكن حجر صحي وأماكن عزل وأسرة عناية مركزة مخصوصة.

ونجحت الوزارة في الفترة الأخيرة في إدارة ملف منع تسلل فيروس كورونا الجديد إلى البلاد، حيث تابعت الوزيرة مع فريق الطب الوقائي إجراءات استقبال العائدين من مدينة ووهان الصينية، والذين أشادوا بحجم الجهد المبذول من الأطباء، الأمر الذي سهل دخولهم الحجر الطبي في مدينة مطروح.

اجتماع لوزيرة الصحة مع أطباء وأعضاء ومجلس نواب لفتح الإجازات (خاص)

تابع مواقعنا