السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يزور عضو تدريس جامعة الإسكندرية المعتدى عليه (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 06:15 م

زار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم السبت، الدكتور محمود رجب، المدرس بكلية التجارة جامعة الإسكندرية بمقر عمله بالجامعة، والذي تعرض لاعتداء آثم من أحد طلاب الكلية على خلفية صدور قرار فصل له لمدة عام إثر تورطه فى واقعة غش بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الماضي.

وزير التعليم العالي في زيارة دكتور المعتدي عليه

اطمأن الوزير على صحة عضو هيئة التدريس، وقدم له الشكر والتقدير على القيام بعمله بكل تفانٍ وإخلاص، وأكد له دعم جموع أعضاء هيئة التدريس وكافة منتسبي المجتمع الأكاديمي له.

كما قدم الوزير له الشكر على التزامه بالحضور إلى الجامعة اليوم، وتقديم محاضرته للطلاب فى مواعيدها، حيث قابل الطلاب أستاذهم بكل آيات الاحترام والتقدير، وقدموا له كل الاعتذار والأسف من التصرف الشاذ لأحد زملائهم.

استمع الوزير من عضو هيئة التدريس إلى ملابسات الحادث بالكامل، وكيفية اعتداء الطالب عليه.

وزير التعليم العالي في زيارة دكتور المعتدي عليه

وأكد الوزير خلال لقائه أيضا عضو هيئة التدريس، متابعته شخصيا لمسار تحقيقات النيابة العامة، لحين الاطمئنان الكامل لاتخاذ العدالة مجراها.

كما أكد الوزير تطبيق كافة الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات، التى تصل إلى الفصل النهائي من الجامعة، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأي جامعة أو معهد آخر.

كما وجه عبد الغفار، إدارة جامعة الإسكندرية، بتحقيق شامل مع شركة الأمن المسئولة، لمعرفة ملابسات مرور الطالب من بوابة الجامعة بالسلاح.

أول رد من الدكتور المُعتدى عليه بمسدس وبنزين بجامعة الإسكندرية

واجتمع الوزير أيضا بوفد اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، الذى أكد احترامه لكافة أعضاء هيئة التدريس ومكانتهم المرموقة فى نفوس كافة الطلاب، وأن هذا التصرف الشاذ من جانب أحد الطلاب لا يعكس القاعدة العريضة من الطلاب.

وأكد أن هذا التصرف الشاذ لأحد الطلاب لا يعكس مطلقا الأخلاق الجامعية الطيبة لباقي الطلبة، التى يتمتع بها ثلاثة ملايين طالب بالجامعات والمعاهد المصرية.

وأضاف وزير التعليم العالي أن منظومة التعليم العالى فى مصر بخير، وجميع منتسبي المجتمع الأكاديمي حريصون على تطبيق القانون والأعراف والتقاليد الجامعية، بما يحافظ على سمعة الجامعات المصرية.

تابع مواقعنا