الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يوسف فوزي يكشف من هنأه بعيد ميلاده (فيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 08/فبراير/2020 - 07:29 م

يحل اليوم 8 فبراير ذكرى ميلاد الفنان القدير يوسف فوزي، حيث يتم اليوم عامه الـ75.

وتواصل “القاهرة 24” معه ليطمئن على صحته، وطمأن يوسف فوزي جمهوره على صحته وبأنه بخير، قائلا: “الحمد الله أنا زي الفل”.

وأشار فوزي إلى حرص العديد من زملائه بالوسط الفني على تهنئته في عيد ميلاده، فذكر بعض الأسماء أبرزهم: محمود قابيل، عزت العلايلي، وأمير كرارة الذي وصفه بأنه مثل ابنه، وأنه دائم التواصل معه طيلة إصابته بهذا المرض اللعين.

وأوضح فوزي أن التهنئة لم تقتصر عليهم فقط ولكن هناك الكثير، إلا أنه يخاف أن يذكر أحدًا وينسى الآخر خاصة أن الذين اطمئنوا عليه كثيرون.

وكان أول ظهور ليوسف فوزي على شاشة السينما من خلال فيلم “النمر الأسود” مع الفنان الراحل أحمد زكي، ثم شارك في العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل “أنا وهؤلاء”، “فارس بلا جواد”، “ملح الأرض”، “عايش في الغيبوبة”.

اكتشف مرضه وهو بجانب عادل إمام.. تفاصيل إصابة الفنان يوسف فوزي بشلل رعاش

كما شارك في العديد من الأفلام في فترة سبعينيات القرن العشرين مع نادية الجندي ومحمد مختار، وبعض الأفلام الحديثة مثل “ظرف طارق” مع النجم أحمد حلمي، “بوشكاش” مع الفنان محمد سعد.

فوزي من مواليد عام 1945، لأب مصري وأم بريطانية، درس بمدرسة الجلاء الخاصة، وكان من زملائه حسين ومصطفى فهمي، والمخرجان علي بدرخان وأحمد يحيى، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة لينطلق منها للوسط الفني.

بعد 20 عامًا.. يوسف فوزي يصاب بنفس المرض الذي جسده في مسلسل “أوبرا عايدة” 

وحصلت والدته على لقب ملكة جمال مصر عام 1936، نظرًا لجمالها الفائق التى تتمتع به، حيث بدأت والدته حياتها الفنية كـ”موديل”، وتخرجت في معهد “رادا” بإنجلترا، والذي يُعد من أشهر معاهد التمثيل في العالم، ونشأ في أسرة محبة للفن وعاملة به، فوالده كان يعمل مهندسًا للصوت بأستوديو مصر في الأربعينيات من القرن الماضي.

وكان آخر ظهور ليوسف فوزي  في أحد اللقائات، أثار الكثير من الجدل، حيث ظهر أعراض المرض عليه، فهو مريض بـ “الشلل الرعاش”، مما جعله لا يستطيع الرد بشكل طبيعي على محاوره، فتصدر محركات البحث، وحرص العديد من النجوم والفنانين على الدعاء وتمني الشفاء العاجل له.

ردًا على فيديو “القاهرة 24”.. أمير كرارة: “يوسف فوزي صاحب فضل علي”

تابع مواقعنا