• بحث عن
  • أمين نقابة الأطباء: “كيف لوزيرة الصحة المنوط بها الدفاع عن حقوقنا تقديم بلاغ ضدنا؟”

    عبدالله أبو ضيف

    قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إنه لم يكن متوقعا من وزارة الصحة، الجهة المنوطة بالحفاظ على حقوق الأطباء، أن تتقدم ببلاغ رسمي ضد النقابة للنائب العام، قائلا: “حاجة سخيفة مكنش مفروض تحصل”.

    وأضاف الطاهر لـ”القاهرة 24″ أنهم عرفوا الأمر من قبل وسائل الإعلام، حيث لم يصلهم أي إخطار رسمي إلى هذه اللحظة حول ما تم إثارته، وعليه سيتم اتخاذ القرار الرسمي من النقابة فور ورود البلاغ إلى دار الحكمة.

    وأشار الطاهر إلى أن النقابة سبق وتقدمت بعدة بلاغات للنائب العام ضد وزارة الصحة، ولمحاسبة المقصرين في حادث طبيبات المنيا، مؤكدًا أن الاتهامات المتداولة في خبر تقدم الوزارة ببلاغ للنائب العام مرفوضة ولا يمكن أن تأتي من النقابة.

    أول تعليق من “الأطباء” بشأن تقديم وزارة الصحة بلاغًا ضدها بسبب حادث المنيا

    وكانت مصادر صحفية، كشفت عن تقديم وزارة الصحة بلاغا للنائب العام ضد نقابة الأطباء، بتهمة تعمد تأجيج الرأي العام، وتوجيه التهم لمسؤولي الوزارة، بالتسبب في حادث طبيبات المنيا، إلى جانب اتهام مسؤولي الوزارة بالتعسف الإداري ضد أي طبيبة”.

    كانت نقابة الأطباء تقدمت ببلاغ إلى النائب العام ضد كل من تسبب فى إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الأطباء، مما عرض حياتهم للخطر، وطالبت بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات، أما في حالة ضرورة الانتقال لأى محافظة أخرى؛ تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة، على أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

    نقابة أطباء المنيا تتقدم ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية ضد وزيرة الصحة بحادث الطبيبات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق