• بحث عن
  • إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء ومصرع 10 إرهابيين

    قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إنه تم إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء.

    وقال المتحدث العسكري في بيان: “سعت (1700) اليوم 2/9/2020 تمكنت عناصر القوات المسلحة من إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء”.

    وأضاف: “ونتيجة ليقظة عناصر التأمين تمكنت قوة الارتكاز الأمني من التصدى للعناصر الإرهابية والاشتباك معها والقضاء على عدد 10 أفراد إرهابيين، وتدمير عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران أصيب واستشهد 2 ضابط و5 درجات أخرى”.

    وأكد المتحدث العسكري، أنه جار أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث، مشددًا على أن القوات المسلحة والشرطة يؤكدان استمرار جهودهما فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

    “الداخلية” ترصد مخططًا إخوانيًا كلف حركة حسم بتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد

    وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، رصد إعداد قيادات الإخوان الهاربة لتركيا مخططا لاستهداف تقويض دعائم الأمن والاستقرار بالبلاد، مشيرة إلى إنه تم ضبط القائمين على المخطط الإرهابي والهاربين إلى تركيا.

    وأضافت الداخلية، في بيان لها، أن قيادات التنظيم الإرهابي قامت باستحداث كيانات إلكترونية لاستقطاب العناصر المتأثرة بالدعوات التحريضية، مؤكدة إنه تم تحديد المجموعات الإلكترونية التي تتطلع لاستقطاب والإعداد للقيام بعمليات الشغب، وتم العثور بحوزة المجموعات الإلكترونية على 14 فرد خرطوش وكمية من الطلقات والأسلحة البيضاء.

    وتابعت، أن مخطط قيادات الإخوان الهاربة لتركيا، كلفت حركة حسم بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، مشيرة إلى أن حركة حسم استهدفت 2 من الخفراء وأحد المواطنين مما أدى إلى استشهادهم بالقليوبية نوفمبر الماضي.

    وأكدت وزارة الداخلية مواصلة  التصدي بكل حسم لأية محاولات تستهدف المساس بالوطن والمواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق