الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشهاد وإصابة 7 أفراد من القوات المسلحة في هجوم إرهابي بشمال سيناء

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/فبراير/2020 - 09:46 م

أعلن العقيد أركان تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، استشهاد وإصابة 7 أفراد من ضباط وجنود الجيش المصري، أثناء تبادل إطلاق النيران مع عناصر إرهابية بشمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان له أصدره منذ قليل: “سعت (1700) اليوم 2/9/2020 تمكنت عناصر القوات المسلحة من إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء”.

وتابع البيان: “ونتيجة ليقظة عناصر التأمين تمكنت قوة الارتكاز الأمني من التصدى للعناصر الإرهابية، والاشتباك معها والقضاء على عدد 10 أفراد إرهابيين، وتدمير عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إصابة وإستشهاد 2 ضابط و5 درجات أخرى”.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أنه جاري أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث، مشددًا أن القوات المسلحة والشرطة يؤكدان على إستمرار جهودهما فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره.

إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء ومصرع 10 إرهابيين

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، رصد إعداد قيادات الإخوان الهاربة لتركيا مخططا لاستهداف تقويض دعائم الأمن والاستقرار بالبلاد، مشيرة إلى أنه تم ضبط القائمين على المخطط الإرهابي والهاربين إلى تركيا.

وأضافت الداخلية، في بيان لها، أن قيادات التنظيم الإرهابي قامت باستحداث كيانات إلكترونية لاستقطاب العناصر المتأثرة بالدعوات التحريضية، مؤكدة إنه تم تحديد المجموعات الإلكترونية التي تتطلع لاستقطاب والإعداد للقيام بعمليات الشغب، وتم العثور بحوزة المجموعات الإلكترونية على 14 فرد خرطوش وكمية من الطلقات والأسلحة البيضاء.

وتابعت، أن مخطط قيادات الإخوان الهاربة لتركيا، كلفت حركة حسم بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، مشيرة إلى أن حركة حسم استهدفت 2 من الخفراء وأحد المواطنين مما أدى إلى استشهادهم بالقليوبية نوفمبر الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة  التصدي بكل حسم لأية محاولات تستهدف المساس بالوطن والمواطنين.

تابع مواقعنا