• بحث عن
  • “المتحدة” تحصل على حقوق عرض فيلم “قَطر.. حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا”

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    802369
    المتعافون
    172319
    الوفيات
    38990

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    656
    المتعافون
    150
    الوفيات
    41

    تعاقدت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على حقوق عرض الفيلم الوثائقي “قطر.. حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا” حصريًا على قنواتها.

    وقالت الشركة في بيان لها، إنها أدارت مفاوضات لعرض الفيلم منذ 3 شهور أسفرت عن حصول القنوات على حق العرض الحصري في الشرق الأوسط.

    وقد فشلت قناة الجزيرة في الحصول على حقوق البث الدولية للفيلم الوثائقي المستوحى من كتاب “أوراق قطر”، وذلك بعد أن حاولت دون نجاح عرقلة توزيع كتاب “أوراق قطر” للصحفيين كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو، وتحاول قطر الحد من قدرة الجمهور على مشاهدة الفيلم الوثائقي المستوحى من الكتاب نفسه.

    كما فشلت في منع بث الفيلم في فرنسا، على الرغم من خطاب احتجاج أرسلته السفارة القطرية إلى قناة Arte، المنتج المشارك والقناة التي بثت الفيلم، وحاولت سلطات الدوحة الحصول على الحقوق الدولية للفيلم، لضمان منع بثه خارج العالم الناطق بالفرنسية.

    وأضافت الشركة أنه وفقًا للعديد من الصحف والمواقع العالمية، فإن الدوحة حاولت إيقاف عرض هذا الفيلم في أوروبا بكل الطرق وفشلت، وحاولت شراء حقوقه عبر قناة الجزيرة لتضمن حجبه عن المشاهد العربي.

    الفيلم وفقًا لتقرير للموقع الإخباري “7dnews” يؤكد دعم قطر للإرهاب، ويضيف الفيلم الوثائقي “قطر.. حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا” المزيد من الأدلة إلى سجل قطر في دعم الإرهاب، حيث يكشف تفاصيل جديدة بشأن تمويل الدوحة للجماعات المسلحة والمنظمات المتطرفة في أوروبا.

    ويستند الفيلم الوثائقي الفرنسي – البلجيكي المشترك إلى آلاف الوثائق السرية، التي تثبت تمويل قطر للمؤسسات والبرامج لدعم منظمة الإخوان المسلمين في العديد من الدول الأوروبية.

    وأشار التقرير إلى أنه بينما تواصل قطر الادعاء بأنها تدعم المنظمات الإنسانية والبرامج الخيرية، يكشف الفيلم الوثائقي عن مراوغة الدوحة وازدواجيتها فيما يتعلق بأهدافها، التي لا علاقة لها بالشعارات الخيرية.

    وكان تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، قد انتهج مؤخرًا سياسة لدعم إنتاج وعرض الأفلام الوثائقية التي تساهم في توعية المصريين بالمخاطر التي تدور حولهم، وأسفرت هذه السياسة عن الفيلم الذي أنتجته وحدة الإنتاج الوثائقي بقنوات “دي إم سي” عن سيد قطب، والذي كشف المرجعية الأولى لكل تيارات الإرهاب في العالم الذي بسبب أفكاره مات آلاف البشر باسم الدين وأوضح الفيلم تجارة الإخوان المسلمين بالدين وأفكارهم الإرهابية.

    وأفاد المهندس حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم المجموعة، أنه سيتم الإعلان قريبًا عن موعد عرض الفيلم الفرنسي البلجيكي على القنوات التلفزيونية التابعة لمجموعة المتحدة، وذلك لتوعية الرأي العام وكشف آلاف الوثائق التي يحتويها الفيلم وتأكيد الدور الذي لعبته الدوحة في دعم الإرهاب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق