• بحث عن
  • علي عبد العال: باقي من عمر مجلس النواب 3 أشهر

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    718656
    المتعافون
    150918
    الوفيات
    33891

    قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان الحالي لم يتبق من عمره سوى 3 أشهر فقط، مشددًا على أعضاء المجلس ضرورة الانتهاء من مشاريع القوانين المعروضة عليهم.

    وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة بمجلس النواب لمناقشة عدد من مشاريع القوانين، أن قانون الإجراءات الجنائية من أهم القوانين التي يجب على مجلس النواب الانتهاء منها.

    وأحال رئيس مجلس النواب عددا من القوانين والقرارات إلى اللجان النوعية، لدراستها وإعداد تقارير بشأنها، من بينها إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 29 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة مصر، وحكومة الصين الشعبية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 23 نوفمبر 2019، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

    كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 93 لسنة 1975 بشأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية، والقانون رقم 74 لسنة 2013 بإنشاء كلية طب بالقوات المسلحة، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الدفاع والأمن القومي، والتعليم والبحث العلمي.

    وقرر رئيس البرلمان إحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بإنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية؛ إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق