الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مذيع الجزيرة يمجد إسرائيل”.. هاشتاج يجتاح “تويتر” بعد تصريحات فيصل القاسم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 09/فبراير/2020 - 03:52 م

ظهر مذيع قناة الجزيرة فيصل القاسم، الذي اشتهر بتصريحاته الغريبة والخارجة عن السياق، ليتحدث عن مشروعات الكيان الصهيوني، بل ووصل الأمر إلى حد تدشين عدد كبير من المدونين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج “مذيع الجزيرة يمجد إسرائيل”.

البداية كانت بحديث مذيع قناة الجزيرة فيصل القاسم حول تناول العرب للمشاريع التاريخية الكبرى، حيث أكد أن العرب يعيبون المشاريع التاريخية الكبرى، وأنها قامت على القتل والجرائم والتشريد، بل وأقر بصحة الأمر.

وأردف مذيع الجزيرة: التاريخ لا يصنعه الرومانسيون وأصحاب الأخلاق الحميدة، بل يصنعه الأقوياء والأذكياء.

وأضاف مذيع الجزيرة على الهواء مباشرة: “هاتوا فرجونا قوتكم أيها العرب واصنعوا مشاريع تاريخية، للأسف أنتم وحوش أقوياء فقط على بعضكم البعض”.

وعلى الفور بدأ مدونو موقع “تويتر” في هجوم شديد على مذيع الجزيرة، بل وقناة الجزيرة كلها، خاصة وأنهم رأوا أن القناة تدعي دعم القضية الفلسطينية، ولكنهم في حقيقة الأمر يعملون عكس ذلك تمامًا.

وشدد آخرون على أن قناة الجزيرة لا تدعم سوى الأجندة الصهيونية، ولكنها تحاول دس السم في العسل من خلال رسالتها الإعلامية. ومن جانبه، قال مذيع الجزيرة فيصل القاسم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هههه غالبية العرب إذا أرادوا أن يشتموك يصفونك بـ”الصهيوني”.
فيصل القاسم يتحدث عن وصفه بالصهيوني
فيصل القاسم يتحدث عن وصفه بالصهيوني

وتابع فيصل: “مع العلم أن أنجح مشروع في القرن الماضي والحاضر هو المشروع الصهيوني، بينما فشلت كل مشاريع العربان وخاصة القومجية العربجية”.

واختتم فيصل القاسم رسالته إلى العرب قائلًا: “لهذا يا عزيزي قبل أن تستخدم كلمة صهيوني كشتيمة يجب أولاً أن تصل إلى شسع نعل الصهيونية وبعدين منحكي”.

لم يتوقف ألمر عند هذا الحد، حيث رد أوفير جندلمان بقوله: “الحركة الصهيونية حققت طموحات الشعب اليهودي بالعودة إلى وطنه وأقامت دولته القومية من جديد على أرض أجداده”.

رد مسئول الكيان الصهيوني على مذيع الجزيرة
رد مسئول الكيان الصهيوني على مذيع الجزيرة

 

وتابع: “أنا صهيوني وأفتخر. تحولنا خلال 71 عاما من دولة فقيرة عديمة الموارد إلى دولة تحتل المراتب الأولى في العالم في الحداثة والإبداع والعلوم والطب والزراعة”.
تابع مواقعنا