الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشيخ زويد.. التفاصيل الكاملة لإحباط هجوم إرهابي بشمال سيناء وقتل 10 إرهابيين

القاهرة 24
حوادث
الأحد 09/فبراير/2020 - 11:23 م

وقع منذ قليل هجوم إرهابي على نقطة ارتكاز أمنية في شمال سيناء، وتحديدا الشيخ زويد، ونتج عنه استشهاد ضابطين وإصابة آخرين وصل عددهم إلى سبعة رتب عسكرية أخرى متفاوتة.

وعلق المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، على الحادث الإرهابي الغاشم، بإصداره بيانا عبر  الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي تضمن تفاصيل عن الحادث الغاشم حيث تمكنت عناصر القوات المسلحة من إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء.

ونتج عن هذا الحادث استشهاد ضابطين، أحدهما قريب الفنان عمرو سعد، الذي نعاه عبر صفحته الرسمية، ووقع ذلك خلال تبادل إطلاق النار على عناصر  إرهابية في شمال سيناء، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي.

ووفقا للبيان الصادر عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة والذي وصف فيه يقظة عناصر التأمين على مدينة الشيخ زويد قائلا: “ونتيجة ليقظة العناصر الموكول لها تأمين المنطقة، تمكنت قوة الارتكاز من التصدي القوي لعناصر إرهابية، وتم الاشتباك معها، وقضت على 10 عناصر إرهابية، كما تم تدمير عربة دفع رباعي استخدمتها العناصر الإرهابية، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران الكثيف أصيب واستشهد 2 ضابط و5 درجات أخرى”.

وأشار المتحدث العسكري في تكملة البيان الصادر اليوم، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، إلى أنه استكمالا لما بدأته القوات الباسلة في التصدي للعناصر الإرهابية، بدأ التمشيط الفعلي لملاحقة العناصر الفارة للقضاء عليهم في المنطقة المحيطة بالحدث، مؤكدا عزم القوات المسلحة والشرطة التصدي الكامل للإرهاب في سيناء، وأن هناك استمرارا للجهود في ملاحقة كل إرهابيي في المنطقة.

يذكر أنه في وقت سابق، أعلن العقيد أركان تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، استشهاد وإصابة 7 أفراد من جنود وضباط القوات المسلحة، خلال تبادل لاطلاق النيران مع عناصر إرهابية بشمال سيناء لهذا اليوم.

وقال المتحدث العسكري في بيان له أصدره منذ قليل: “سعت (1700) اليوم 2/9/2020 تمكنت عناصر القوات المسلحة من إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء”.

وبدأت القوات المسلحة المصرية، في فبراير من عام 2018 ، عملية شاملة لتطهير البور الإرهابية الواقعة في شمال سيناء، وتحديدا في العريش والشيخ زويد، وعلى مدار هذا التاريخ، شهدت الشيخ زويد العديد من الهجمات الإرهابية، التي طالت القوات المسلحة المصرية.

وكان القوات المسلحة، قد بدأت هذه العملية الشاملة، بعد الهجوم الإرهابي عقب صلاة الجمعة يوم 24 نوفمبر عام 2017 على مسجد الروضة، ونتج عنه استشهاد 305 مواطنا مصريا، وعقب هذا كله أصدرت القوات المسلحة المصرية، عملية تطير شاملة تضمن القضاء على البور الإرهابية المنتشرة في شمال سيناء.

وشاركت عدة أفرع من القوات المسلحة في هذه العملية المسماة إعلاميا، “العملية الشاملة”، منها القوات البحرية وحرس الحدود والقوات الجوية بالمشاركة مع الشرطة المصرية.

تعليق حزين من عمرو سعد بعد استشهاد أحد أقاربه في الهجوم الإرهابي على كمين شمال سيناء

استشهاد وإصابة 7 أفراد من القوات المسلحة في هجوم إرهابي بشمال سيناء

 

تابع مواقعنا