الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة مباراة الزمالك والإسماعيلي اليوم في الدوري (2- 1).. فوز الأبيض

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/فبراير/2020 - 07:46 م

حقق الزمالك فوزًا غاليًا على نظيره الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم باهر المحمدى للإسماعيلى من ركلة جزاء فى الدقيقة 33 وأدرك يوسف أوباما التعادل للزمالك فى الدقيقة 61 وسجل محمود علاء الهدف الثانى للزمالك فى الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، يواصل الزمالك تواجده فى المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة الدورى الممتاز وارتفع رصيده من النقاط إلى 31 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثانى برصيد 32 نقطة، ولكن لعب الزمالك 15 مباراة بينما خاض المقاولون 16 لقاء فيما توقف رصيد الإسماعيلى عند 21 نقطة ويحتل المركز التاسع فى جدول ترتيب الدورى الممتاز.

بدأ الإسماعيلي ضاغطاً من الدقيقة الأولى ولكن سرعان ما تبادل الفريقين السيطرة على المباراة حيث شهدت الدقيقة 3 خطأ لصالح الزمالك في مكان قريب من حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الإسماعيلي ضد محمود البدري.

وفي الدقيقة الرابعة شهدت الركلة الحرة المباشرة للزمالك عن طريق محمد أوناجم بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها فرجاني ساسي برأسية غير متقنة مرت بالكرة إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون أي خطورة تذكر.

وفي الدقيقة الخامسة شهدت خطأ لصالح الإسماعيلي في وسط الملعب ضد يوسف أوباما.

وفي الدقيقة السادسة شهدت خطأ لصالح الإسماعيلي في مكان جيد على يسار منطقة جزاء الزمالك ضد فرجاني ساسي.

وفي الدقيقة السابعة تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للإسماعيلي عن طريق عبد الرحيم مجدي بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل المنطقة أبعدها مصطفى محمد لاعب الزمالك إلى ركلة ركنية.

 وتشهد الدقيقة الثامنة من المباراة أول ركلة ركنية للإسماعيلي على يسار مرمى الزمالك، نفذها عبد الرحمن مجدي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى مناطق وسط الملعب.

كما تشهد الدقيقة 11 من عمر المباراة ركلة حرة مباشرة للزمالك في وسط الملعب من جهة اليمين، نفذها فرجاني ساسي بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب و بعدها بدقيقة يسدد فخر الدين بن يوسف لاعب الإسماعيلي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم أحد مدافعي الزمالك وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18 من عمر اللقاء تكون أولى الهجمات الخطيرة في المباراة من نصيب الزمالك بعد انطلاقة على الجبهة اليمنى من مصطفى محمد وإختراق لمنطقة جزاء الإسماعيلي أتبعه بتمريرة عرضية أرضية لزميله يوسف أوباما القادم من الخلف والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة أرضية تصدى لها الحارس محمد فوزي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية

وفي المقابل كانت الدقيقة 26 من زمن المباراة هجمة خطيرة للإسماعيلي عن طريق أسامة إبراهيم الذي استغل خطأ في الدفاعات غير المنظمة من لاعبي الزمالك باستخلاص للكرة وإختراق لمنطقة الجزاء أنهاه بتسديدة سيئة للغاية بجوار القائم الأيسر للمرمى رغم عدم وجود أي رقابة دفاعية قريبة من اللاعب. ويضغط أبناء الدراويش بقوة على دفاعات الفريق الأبيض  وفي الدقيقة 27 يهدر محمد الشامي فرصة الهدف الأول للإسماعيلي بعد تمريرة بينية متقنة من أحمد مدبولي وصلت للشامي على حدود منطقة الجزاء بشكل منفرد تماما بالمرمى ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد أبو جيل. وفي الدقيقة 28 من زمن المباراة يحاول الزمالك الرد على هجمات الدراويش بتسديدة خطيرة عن طريق محمد أوناجم لاعب الزمالك من داخل يسار منطقة جزاء الإسماعيلي تصدى لها الحارس محمد فوزي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية. طارق حامد  لاعب الزمالك يحصل على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 31 من زمن المباراة نتيجة تدخل عنيف على لاعب الإسماعيلي. هدف الإسماعيلي وفي الدقيقة 33 تشهد الهدف الأول للإسماعيلي من ركلة جزاء سددها باهر المحمدي على يمين محمد أبو جبل  حارس مرمى الزمالك. طرد الشيشيني وفي الدقيقة 36 من زمن اللقاء اخرج محمود عاشور حكم المباراة البطاقة الحمراء لسامي الشيشيني المدرب العام لفريق الزمالك. في الدقيقة 39 من زمن المباراة ينفذ الزمالك ركلة ركنية على يسار مرمى الإسماعيلي، لكنها لم تجد أي متابعة لمهاجمي الفريق قبل أن يتكفل مدافعي الإسماعيلي بإبعاد الكرة بسهولة بشكل بعيد عن مناطق الخطورة. يطلق محمود عاشور حكم اللقاء صافرته معلنًا انتهى أحداث الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي بهدف دون رد  على نظيره الزمالك سجله باهر المحمدي من ركلة الجزاء. في الشوط الثاني تشهد الدقيقة 51 من زمن المباراة محاولة هجومية خطيرة للزمالك بعد تنفيذ لرمية التماس بشكل طويل إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها مصطفى محمد برأسية هيأت الكرة لزميله يوسف أوباما المتمركز على القائم الأيمن للمرمى والذي استقبل الكرة برأسية قوية تصدى لها الحارس محمد فوزي بثبات وأمسك الكرة. هدف الزمالك الأول  وفي الدقيقة 61 من عمر المباراة سجل يوسف أوباما هدف التعادل للزمالك في شباك الإسماعيلي حيث كانت الانطلاقة السريعة لمحمد أوناجم من الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها يوسف أوباما الخالي تماما من الرقابة الدفاعية برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك. هدف الزمالك الثاني وتشهد الدقيقة 67 انتفاضة الزمالك حيث يحتسب محمود عاشور حكم اللقاء ركلة جزاء لأبناء ميت عقبة يسجل منها محمود علاء الهدف الثاني للأبيض لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف لصالح الزمالك. طرد بيومي   وفي الدقيقة 79 من زمن المباراة يشهر محمود عاشور حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الإسماعيلي محمد بيومي. يحاول الإسماعيلي تعديل النتيجة ولكن يمر الوقت لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وتعتبر مباراة الإسماعيلي بروفة أخيرة للزمالك قبل خوض السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، الجمعة المقبلة 14 من فبراير الجاري، بالعاصمة القطرية الدوحة.

جاء تشكيل الزمالك ضد الإسماعيلي كالتالي:

في حراسة المرمي: محمد أبو جبل

فى خط الدفاع:  عبد الله جمعة – محمود علاء – محمد عبد الغني – أحمد عيد

فى خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما – محمد أوناجم – أشرف بن شرقي

فى خط الهجوم: مصطفي محمد

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد – محمد عبد السلام – محمد حسن – إسلام جابر – كاسونجو – مصطفي فتحي – أحمد زيزو

وجاء تشكيل الإسماعيلي على نحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد فوزي

خط الدفاع: محمود البدري، إبراهيم أبو اليزيد، باهر المحمدي، أسامة إبراهيم

خط الوسط: عماد حمدي، محمود عبد العاطي “دونجا”، أحمد مدبولي

خط الهجوم: عبد الرحمن مجدي، فخر الدين بن يوسف، محمد الشامي

وجاء على مقاعد البدلاء: محمد مجدي، محمد مجدي الجمل، محمد صادق، محمد بيومي، همام طارق، بيكيتي سيلفا، شيلونجو

تابع مواقعنا