الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني شنودة يكشف بدايات عمرو دياب: “كان في كباريهات شارع الهرم” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 09/فبراير/2020 - 05:40 م

يملك الموسيقار هاني شنودة، تاريخًا طويلًا من الإنجازات والأعمال الشهيرة، كما ساعد في اكتشاف العديد من النجوم، ولعل أبرزهم النجم عمرو دياب.

وتحدث “شنودة” عن اكتشافه للهضبة، وقال شنودة إن عمرو دياب هو ليس اسمه الحقيقي، وكان عمرو يتحدث باللهجة البورسعيدي، وعانى شنودة ليساعد عمرو كي يتخلص من تلك اللهجة.

وأكد شنودة أن عمرو دياب جاء لمنزله في بورسعيد، وطلب منه أن يساعده كي يغني أمام الناس، واتجه إلى القاهرة معه، وقرر شنودة قبل أي شيء تعليم عمرو اللهجة القاهرية، فذهب به إلى أحد مشايخ قناة الدلتا ليعلمه النطق السليم.

وأضاف شنودة، أن عمرو كان يملك من المقومات الفنية ما يدعمه ليصبح ما هو عليه اليوم، فكان ذا صوت جميل وأذن موسيقية، وغيرها من الصفات التي دعمته ليصبح “الهضبة”.

هاني شنودة يتحدث عن بدايات عمرو دياب
هاني شنودة يتحدث عن بدايات عمرو دياب

واستكمل: “بدأ عمرو الغناء في كباريهات شارع الهرم، ولكن أنا نصحته بالابتعاد عن الغناء في تلك الأماكن لأن مستقبلها هو الغناء وتجميع الأموال فقط وليس الشهرة”، مشيرًا إلى أن: “عمرو بدأ يغني في كباريهات شارع الهرم ولكن أنا قولتله لو عايز يبقا معاك فلوس غني في شارع الهرم ولكن عايز تتشهر غني في التلفزيون”.

هاني شنودة يتحدث عن بدايات عمرو دياب
هاني شنودة يتحدث عن بدايات عمرو دياب

وبالفعل بدأ معًا بالذهاب للمنتجين والمخرجين، وبدأ عمرو في تقديم السهرات والألبوم الأول، حتى استطاع أن يصبح عمرو دياب، وأصبح مطرب العرب الأول، وحضر تلك الندوة الفنانة فاطمة عيد وآخرون من الصحفيين.

بعد عزف مقطوعته في جولدن جلوب.. هاني شنودة لـ”القاهرة 24″: هذه تفاصيل التعاقد معي

تابع مواقعنا