الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تشارك في افتتاح مستشفى “الناس” الخيري: نموذج للشراكة المجتمعية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/فبراير/2020 - 01:31 م

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في فعاليات افتتاح مستشفى “الناس” الخيري للأطفال بشبرا الخيمة، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن ناحيتها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم بنظام العمل بالمستشفى والأجهزة الحديثة الموجودة به، والذي يضاهي المستشفيات العالمية، مضيفة أن المستشفى يعد نموذجا مشرفا للشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لخدمة المواطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابعت وزيرة الهجرة أنها عملت على الترويج لمستشفى “الناس” الخيري خلال زيارتها الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أن أهمية المستشفى تكمن في وجوده في واحدة من أكثر المناطق الشعبية ازدحاما بالسكان، وتقديم خدماته بالمجان للأطفال.

كما دعت الوزيرة الأطباء المصريين بالخارج، المتخصصين في مجال عمل المستشفى، إلى تقديم الدعم له خلال زياراتهم إلى مصر، سواء من خلال إجراء عمليات جراحية، أو مده بخبراتهم التي اكتسبوها خلال سنوات عملهم في الخارج.

ويعد “مستشفى الناس” أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، ويتكون من 5 مبان، بالإضافة إلى مبنى الخدمات الحديث، وتبلغ طاقته الاستيعابية 600 سرير، و10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية، و48 عيادة خارجية، والمستشفى مزود بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر، ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب للأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا؛ لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي؛ حماية للأطفال.

ويقدم المستشفى خدماته لجميع المرضى بالمجان بنسبة 100%، وفقًا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية.

تابع مواقعنا