السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وحيد حامد وفردوس عبد الحميد فى عزاء الكاتب لينين الرملي (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 10/فبراير/2020 - 09:34 م

حضرا منذ قليل الفنانة فردوس عبد الحميد والكاتب وحيد حامد، عزاء الكاتب المسرحي القدير لينين الرملي، بمسجد عمر مكرم في وسط البلد، بعدما وافته المنية صباح الجمعة الماضية عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وحرص عدد كبير من الفنانين والشخصيات المرموقة في البلد حضور العزاء لمؤازرة ابنه شادي، أبرزهم محمد صبحي، لبلبة، عبد الرحمن أبو زهرة، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، محمد محمود وغيرهم من أقارب وأصدقاء لينين الرملي.

وفي وقت سابق، نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات، الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، الذي غيبه الموت يوم الجمعة 7 فبراير، عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت عبد الدايم إنه برحيل لينين الرملي ودع فن التأليف المسرحي أحد العباقرة، الذي يُعد من أكثر الأقلام تحضرًا وتدفقًا بالمثل والقيم الإنسانية السامية.

عبد الرحمن أبو زهرة وعمرو الليثي وفاروق حسني في عزاء الكاتب لينين الرملي (صور فيديو)

وأضافت أن أعماله شكلت علامات بارزة في المسرح المصرى والعربي، متمنية أن يتغمد الله روحه برحمته الواسعة، ويلهم أسرته وزوجته الكاتبة والمخرجة فاطمة المعدول الصبر والسلوان.

يذكر أن لينين الرملي من مواليد 18 أغسطس عام 1945 في القاهرة، وتخرج في معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس النقد الأدبي، وتجاوز عدد أعماله 60 عملا، تعاون خلالها مع نجوم الكوميديا في مصر، وكتب مجموعة من أشهر المسرحيات التي ما زالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، كما كتب أعمالا سينمائية ومسلسلات تليفزيونية مميزة.

الفخراني والعلايلي ووزيرة الثقافة يصلون عزاء الكاتب لينين الرملي بعمر مكرم (فيديو)

تابع مواقعنا