الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوقاف المنيا” تحذر العاملين بالمديرية من إنشاء صفحات بأسماء المساجد على مواقع التواصل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 05:49 م

حذر الدكتور الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة أوقاف المنيا، العاملين بالمديرية من إنشاء أية صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأسماء مساجد، حتى لا يتم تناولها بصورة سيئة أو غير مسئولة، مؤكدًا أن كل إدارة ستتحمل مسئوليتها عند المخالفة للتعليمات وكل ما يُنشر بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا بمديري الإدارات الفرعية وبحضور مدير الدعوة الشيخ  حسانين عبد الحكم حسانين.

وشدد الشيخ عبد الرازق، على ضرورة الحفاظ على المال العام، من خلال المساجد خاصة الملحقات بالمساجد وعدم السماح باستغلال ملحق دون قيمة إيجارية وضرورة النزول على أرض الواقع لبيان مدى الإلتزام بالتعليمات بشأن المساحة المستغلة بالفعل، وفصل استهلاك الكهرباء والمياه عن لستهلاك المساجد حتى لا تتحمل المساجد فوق طاقتها أو إستهلاكها الفعلى وحتى لا يتربح أحد على حساب المساجد.

وحمل مسئول أوقاف المنيا مديري الإدارات ومفتشي المنطقة والفني الهندسي وإمام المسجد والعاملين به المسئولية كاملة عند مخالفة التعليمات حفاظاً على مال الوقاف والمال العام.

وأوصى بالتأكيد على تكثيف العمل الدعوى بجانب العمل الإداري الذى يتطلب دائمًا المرور الفعلي والنزول على أرض الواقع لمتابعة سير العمل بانتظام حتى نتأكد من قيام المساجد والعاملين بها بواجباتهم وأداء الغرض المنوط بهم فى مجتمعاتهم والمحيطون بهم بما يُشعر الجميع بالإيمان الحقيقى الذى يبنى ولا يهدم ويعمر ولا يخرب واتخاذ الإجراء الفوري والقوي تجاه أيه مخالفة للتعلميات. وتكثيف النشاط الدعوى والمجتمعي بالقرى المستهدفة والتنسيق مع مؤسسات المجتمع بشأن تحقيق الهدف والتعاون لمصلحة الوطن وإبقاءه بما يحقق الأمن الفكري والتعايش السلمي وتعميق روح الولاء والانتماء بين أبناء الوطن.

وحذر وكيل وزارة أوقاف المنيا، من استغلال ملحق مهما كان النشاط إلا بخطاب رسمى من المديرية شامل لكافة التعليمات ومتابعة تنفيذ تلك التعليمات على أرض الواقع والإلتزام بالنشاط مسئولية الإدارة كاملة ونبة بضرورة التأكيد على مراجعة كافة الأمور المالية التى تحررها الإدارة والتأكد من صحة المنصرف لكل موظف حفاظا على المال العام ورد المبالغ التى يتبين صرفها دون وجه حق حفاظاً على المال العام ويتحمل كل مدير إدارة ومحرر الاستمارات وكل من له توقيع على الاستمارات مسئولية ذلك أمام كافة الجهات.

وشدد مسؤل أوقاف المنيا، على تواجد السجلات الخاصة بجميع الأقسام استعدادًا للدخول فى منظومة التحول الرقمى وضرورة تحديث ومراجعة البيانات الخاصة بالموظفين التي تنتهي خدمتهم أو على ذمة قضايا أو تم القبض عليهم لآية غرض وسرعة إخطار المديرية وتحديث البيان واتخاذ كافة الإجراءات ومراجعة المستحقات المالية المحررة لهم ومدى صحة عملية الصرف لهم من عدمه وإتخاذ كافة الإجراءات وسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات بالوزارة.

وأكد عبد الرازق، على الالتزام بالخطبة موضوعاً ووقتاً وكافة التعليمات الوزارية بهذا الشأن واتخاذ الإجراء الكافي المشدد تجاه من يخالف ذلك وفق اللوائح والتعليمات الوزارية بهذا الشأن، وحال تقاعس الإدارة عن إتخاذ الإجراء حيال المخالفة يطبق الجزاء على الإمام أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة مع سرعة إخطار فضيلة وكيل المديرية وفضيلة مدير الدعوة بالمخالفة والإجراء الذى تم إتخاذه من قبل الإدارة.

وحذر الشيخ سلامة من إعطاء أحد من الأهالى أيه نسخة لمفاتيح المسجد مهما كان، وللحفاظ على قدسية المساجد ويمنع منعًا باتًا السماح لأحد بإعتلاء المنبر أو أداء درس أو خاطرة من غير المرخص لهم أو المصرح لهم، وعدم الزج بالمساجد أيه صراعات حزبية أو سياسية أو عائلية أو أى تصرف يُخرج المسجد عن هدفه ورسالته وقدسيته وتتحمل كل إدارة مسئوليتها عند المخالفة للتعليمات.

وزير الأوقاف: الالتفاف حول الجيش والشرطه واجب شرعي

تابع مواقعنا