الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الطب البيطري” بالبحر الأحمر تكشف خطتها لمنع تسلل فيروس كورونا للبلاد عبر المنافذ الحدودية (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 10/فبراير/2020 - 09:48 ص

رفعت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، وإدارة المحاجر، حالة التأهب على المنافذ الحدودية؛ لحمايتها ومنع تسلل فيروس كورونا المستجد للبلاد، حيث تعتبر محافظة البحر الأحمر البوابة الشرقية لجمهورية مصر العربية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور فتحي سلمي صهبي، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية على المنافذ الحدودية لمواجهة مخاطر دخول فيروس كورونا للبلاد.

وقال الدكتور فتحى سلمي إن هناك إجراءات احترازية شديدة متبعة من قبل الطب البيطري والحجر البيطري في المحاجر البيطرية المخصصة على المنافذ؛ لمواجهة أي دخول لفيروس كورونا عن طريق الحيوانات المستوردة من الخارج، موضحًا أن هناك رقابة صارمة على المنافذ لعدم تسلل أي أمراض وبائية للبلاد.

وأضاف سلمي، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الحجر البيطري يتبع حزمة من الإجراءات المشددة على المنافذ البرية والبحرية والجوية أيضًا، خاصة فيما يخص الجمال المستوردة من السودان الشقيقة، لمواجهة أي أمراض وبائية، وحفاظًا على عدم تسللها إلى الأراضي المصرية عبر المواشي المستوردة من الخارج.

وتابع مدير عام الطب البيطري أنه عقب ورود أي شحنات حيوانات من السودان الشقيقة أو أي دولة إفريقية يتم التعامل مع تلك الشحنات برقابة صارمة من الحجر البيطري، بسحب جميع العينات وتحليلها في المعامل المركزية؛ للتأكد من سلامتها وعدم حملها أي نوع من الأمراض المعدية، ويتم حجرها طبقًا للوائح المنظمة لعمل الطب البيطري، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر خالية تمامًا من أي أمراض وبائية أو معدية.

تابع مواقعنا