الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفخراني والعلايلي ووزيرة الثقافة يصلون عزاء الكاتب لينين الرملي بعمر مكرم (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 10/فبراير/2020 - 08:06 م

وصل منذ قليل كل من الفنانين يحيى الفخراني وعزت العلايلي، عزاء الكاتب الكبير لينين الرملي، والذي غيبه الموت يوم الجمعة الماضية عن عمر يناهز الـ74 عاما، وذلك الآن  بمسجد عمر مكرم بمنطقة وسط البلد.

وحضر العزاء عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والمجتمع، أبرزهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التميلية، والفنانة لبلبة، والفنان محمد صبحي، والفنان محمد محمود، والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، والإعلامي عمرو الليثي، والفنانة إيمان، وفردوس عبد الحميد، سامح الصريطي، وغيرهم من الحاضرين المقربين للراحل.

وصول محمد صبحي وأشرف زكي ولبلبة إلى عزاء الكاتب لينين الرملي بعمر مكرم (صور وفيديو)

ونعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات، الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، الذي غيبه الموت يوم الجمعة 7 فبراير، عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت إن أعماله شكلت علامات بارزة في المسرح المصرى والعربي، متمنيه أن يتغمد الله روحه برحمته الواسعة، ويلهم أسرته وزوجته الكاتبة والمخرجة فاطمة المعدول الصبر والسلوان.

وأضافت عبد الدايم أنه برحيل لينين الرملي ودع فن التأليف المسرحي أحد العباقرة، الذي يُعد من أكثر الأقلام تحضرًا وتدفقًا بالمثل والقيم الإنسانية السامية.

يذكر أن لينين الرملي من مواليد 18 أغسطس عام 1945 في القاهرة، وتخرج في معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس النقد الأدبي، وتجاوز عدد أعماله 60 عملا، تعاون خلالهم مع نجوم الكوميديا في مصر، وكتب مجموعة من أشهر المسرحيات التي مازالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، كما كتب أعمالا سينمائية ومسلسلات تليفزيونية مميزة .

تابع مواقعنا