الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة في الولايات المتحدة.. شكري يتوجه إلى واشنطن

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 11:55 م

يتوجّه مساء اليوم وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية والموارد المائية لمصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، والذي تستضيفه الإدارة الأمريكية بحضور البنك الدولي.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار ما اتفقت عليه الأطراف المعنية خلال جولة المفاوضات الأخيرة المنعقدة بواشنطن خلال الفترة من 28 إلى 31 يناير 2020، من معاودة وزراء الخارجية والموارد المائية للدول الثلاث الاجتماع بالعاصمة الأمريكية يومي 12 و13 فبراير 2020، وذلك بهدف إقرار الصيغة النهائية لاتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وما زالت مفاوضات سد النهضة الإثيوبي بين مصر وإثيوبيا والسودان مستمرة، بوساطة أمريكية وحضور للبنك الدولي، بهدف الوصول لاتفاق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

ونشرت صحيفة ” thereporterethiopia” الإثيوبية تقريرا مفصلا حول تفاصيل المفاوضات الأخيرة بين مصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة، مؤكدا اقتراب ماراثون من المفاوضات التي تجري من خط النهاية بعد أن وافقت الأطراف الثلاثة – إثيوبيا ومصر والسودان – على جدول زمني ملء المرحلة على أساس خزان السد وآليتين للتعامل مع فترات الجفاف.

595 مترًا فوق مستوى سطح البحر.. تفاصيل خاصة حول مفاوضات سد النهضة غير المعلنة

 

مصر تشكر ترامب لجهوده في التواصل لاتفاق شامل وعادل حول سد النهضة (بيان)

تابع مواقعنا