الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب مصري: اكتشفت وجود فيروس “كورونا” في 2012 بالسعودية وتم ترحيلي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:26 م

قال الدكتور علي زكي، أستاذ علم الميكروبايولوجي في جامعة طب عين شمس، إنه أول من اكتشف متلازمة شرق المتوسط التنفسية المعروفة باسم “فيروس كورونا”، حيث كان ذلك في عام 2012 بأحد مستشفيات مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنه توصل لذلك بعد تحليل العينة، والتأكد بأنه مختلف عن فيروس السارس العادي.

وأضاف زكي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن السعودية فتحت تحقيقًا معه بعد إعلانه اكتشاف الفيروس في2012، وتم ترحيله من المملكة، إلا أن ذلك كان سببا رئيسيا في انتشار المرض ثم انتقاله إلى دول مجاورة، وتحقيقه أرقاما قياسية، مؤكدًا أن عدم إعلان المرض وعدم الشفافية في إعلان وجود مرضى؛ يؤدي لزيادة انتشار المرض.

تعرف على شكل فيروس كورونا الجديد

وفي وقت سابق، نشر مستخدمو التواصل الاجتماعي صورة تحمل عنوان شكل فيروس كورونا الجديد، والتي لاقت رواجًا كبيرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ويوضح “القاهرة 24” كيف توصلت السلطات الصينية لـ شكل الفيروس كورونا الجديد، وذلك بعد استخراج الفيروس من داخل رئة أحد المرضى هناك، بعد وفاته جراء إصابته بالفيروس.

وقام مركز National Microbiology Data Center بتصوير شكل فيروس كورونا الجديد في أحد المختبرات الموجودة داخل المركز، والموجود في مدينة ووهان الصينية، والتي اعتبرها الكثيرون مركزًا لانتشار الفيروس، حيث بدأ من خلالها انتشار الفيروس إلى العالم كله.

وأكد رئيس بلدية ووهان، في مؤتمر صحفي، أن فيروس كورونا الجديد أجبر قرابة 5 مليون من سكان المدينة على مغادرتها.

شكل فيروس كورونا

ألو صورة لفيروس كورونا
ألو صورة لفيروس كورونا

في 5 محافظات.. أول ظهور للأطقم الطبية المخصصة لمحاربة فيروس كورونا الجديد في مصر (صور)

يُذكر أنه في وقت سابق قررت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، وإدارة المحاجر، رفع حالة التأهب على المنافذ الحدودية؛ وذلك في محاولة منها لحمايتها ومنع تسلل فيروس كورونا الجديد إلى داخل مصر، حيث تعتبر محافظة البحر الأحمر البوابة الشرقية لجمهورية مصر العربية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور فتحي سلمي صهبي، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية على المنافذ الحدودية لمواجهة مخاطر دخول فيروس كورونا للبلاد.

تابع مواقعنا