الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فبراير ما بين الأسود ومواصلة كتابة التاريخ” هل يكون كارتيرون الضحية المقبلة بتدريب الزمالك؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:10 م

يبحث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن لقبه الأول مع القلعة البيضاء، عبر مواجهة الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل، في كأس السوبر الإفريقي، بالدوحة.

ويتمتع كارتيرون بخبرات كبيرة في القارة السمراء، إذ حقق لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2015 مع مازيمبي الكونغولي، بعد الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري ذهابًا وإيابًا.

كما توج كارتيرون بلقب كأس السوبر الإفريقي مع الرجاء البيضاوي على حساب الترجي التونسي.

ولا يحمل شهر فبراير ذكريات طيبة للعديد من مدربي الزمالك، حيث سبق أن أطاح مسؤولو القلعة البيضاء بأكثر من مدرب خلال هذا الشهر.

ونستعرض في هذا التقرير ضحايا شهر “فبراير” في الزمالك:

محمد صلاح (الابن المدلل لمرتضى منصور)

أول ضحايا فبراير في الزمالك خلال السنوات الأخيرة كان محمد صلاح، المدرب المؤقت الذي تولى المهمة في مطلع عام 2015 خلفًا للمدير الفني البرتغالي جيمي باتشيكو بعد رحيله إثر خلاف مع رئيس الزمالك، مرتضى منصور، والذي سرعان ما جاء بما يطلق عليه “الابن المدلل له” لإنقاذ الفريق.

وكان صلاح أمام فرصة ذهبية لمواصلة عمله بشكل دائم وليس مؤقتا، لكنه تعادل في القمة 1-1 أمام الأهلي وكذلك أمام بتروجت، ليرحل لاحقًا ويتولى فيريرا المهمة مطلع فبراير.

“العالمي”

وفي 9 فبراير 2016 رحل أحمد حسام “ميدو” عن تدريب الزمالك بقرار من رئيس النادي عقب الخسارة 2-0 من الأهلي في مباراة القمة بالدوري، إذ لم يقدم الأبيض أداءً مقنعًا، ليرحل ميدو بعد 37 يوما فقط من قيادة الفريق.

محمد حلمي

وفي 28 فبراير من عام 2017، رحل محمد حلمي عن تدريب الزمالك على الرغم من أنه قبلها بأيام قليلة حصل على بطولة كأس السوبر المصري على حساب الأهلي في ملعب محمد بن زايد بالإمارات بالفوز بركلات الترجيح.

 

والآن بات كارتيرون ينتظر تجاوز الاختبارات الصعبة في فبراير تفاديًا لمصير مجهول، خاصة أن أداء الفريق تحت قيادته لم يصل إلى مرحلة الإقناع التام.

ونأتي للسؤال الأهم: هل ينجح كارتيرون في مواصلة كتابة التاريخ في إفريقيا من بوابة الزمالك، أم يرحل مبكرًا عن الأبيض؟

تابع مواقعنا