الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل 11 عاما.. “راشقة” أثارت حفيظة مصطفى حسني فكيف شعوره الآن؟ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:39 ص

حالة من الجدل أثيرت بسبب انتشار أغاني المهرجانات في الآونة الأخيرة، الأمر الذي اعتبره المنتقدون لهذا النوع من الأغاني انحدارًا للذوق العام ورواجًا لمصطلحات وألفاظ سوقية.

الأمر ليس مرتبطا فقط بأغاني المهرجانات بلهجة وبعض المصطلحات التي يستعملها شباب اليوم، ولم يكن يعلم هؤلاء المنتقدون أن الداعية مصطفي حسني، قبل 11 عاما من اليوم اعتبر كلمة “راشقة” لا تليق أن تخرج من فم أحد. تلك الكلمة التي تعد “بسيطة” مقارنة بما يقال الآن.

في 2009، قال مصطفي حسني، الداعية الإسلامي الشاب، آنذاك، إنه من الأشياء السيئة التي تعطي انطباعات سيئة هي الألفاظ السوقية، قائلا: “اوعى وإحنا قاعدين ألفاظ سوقية زي كلمة يا عم أو تقول طنش أو تسلم على حماك تقوله يا باشا الحاجات ديه مرعبة”.

وأضاف حسني، خلال تقديمه برنامج على قناة “إقرأ” آنذاك، أن تلك الكلمات تعطي انطباعا سيئا، وضرب موقف قائلا: “كان في اثنين قاعدين يتعرفوا على بعض فالبنت تقول للشاب على فكرة أنا لما بخرج أنا راشقة مع صحباتي على طول في المولات.. ديه كلمة سوقية جدًا”، متعجبًا كيف لبنت أو فتاة تستخدم هذا اللفظ.

وفي وقت سابق، تصدر المطرب الشعبي، حسن شاكوش، موقع اليوتيوب، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ظهوره في العديد من البرامج التليفزيونية، بسبب انتشار أغانيه وتفاعل الجمهور معها بشكل كبير.

فضلا عن تصدره بعد أن تصدره منصة ساوند كلاود في العالم، في المركز الثاني، بأغنية مهرجان “بنت الجيران”، وفي المركز السابع بأغنية “مهرجان شمس المجرة”، محققا بالأغنيتن مراكز متقدمة عالميا ضمن الأكثر استماعا على المنصة، وذلك في حدث فريد من نوعه على منصات الاستماع العالمية.

واحتل هاشتاج  #حسن_شاكوش الأعلى تغريدا في مصر خلال الساعات الماضية بأكثر من 1500 تغريدة على منصة تويتر.

كما يستعد الفنان عمر كمال والفنان حسن شاكوش، بطرح أغنية جديدة “تحمل اسم “عود البطل” قريبا علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية.

بعد نجاح “بنت الجيران”.. عمر كمال يستعد لطرح “عود البطل” مع حسن شاكوش

وعلى جانب متصل، تصدر هاشتاج أغنية “بنت الجيران” لحسن شاكوس، قائمة تريند موقع التغريدات “تويتر”، بعد مداخلة شاكوش مع الإعلامي عمرو أديب، وحصول الأغنية على المركز الثاني في قائمة الأكثر استماعًا بموقع الأغاني الشهير “ساوند كلاود”.

وأكد شاكوش خلال المداخلة بأنه لم يكن يتوقع نجاح الأغنية بهذا الشكل، وأشار إلى أن سبب نجاحها هو رضا أمه وأشقائه عليه.

تابع مواقعنا