الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لميس الحديدي تبرز فيديو “القاهرة 24” عن واقعة “الراكب والحمار”.. وزوجته: ” مخه تعبان وغلبان”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 01:12 ص

عرضت الإعلامية لميس الحديدي، فيديو “القاهرة 24″، الخاص بواقعة قيام مزارع باصطحاب حمار معه على متن قطار الركاب، بين محطتي الأقصر ونجع حمادي بمحافظة قنا.

وقالت قناوية حسان، زوجة صاحب الواقعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة “الحدث”، إنه كان لديه “جحش” ومات وذهب لكي يشتري واحدًا آخر من نجع حمادي، كما أشارت إلى أنه كان يحتاج إلى 1000 جنيه لكي ينقل “حماره الجديد” على سيارة ربع نقل، مؤكدة: “حالتنا تعبانة”.

وأضافت “حسان”، أن زوجها صاحب الواقعة ما زال في قسم الشرطة، مبررة أن حالتهما المعيشة ليست جيدة، وليس معهما أموال، قائلة: “معناش ألف جنيه.. والناس قالت له ركب الحمار في القطر، وهو مخه تعبان وعلى قد حاله وغلبان”.

بينما علقت الإعلامية لميس الحديدي، مٌبدية دهشتها قائلة:” مصر ديه بيحصل فيها كل حاجة”.

وفي وقت سابق، حصل “القاهرة 24″، على فيديو الواقعة التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استصحاب أحد الركاب “حمار”  بقطار ركاب رقم 748، نجع حمادي/ الأقصر، مساء أول السبت.

حيث أصدرت هيئة السكة الحديد، يفيد بأن الواقعة تمثلت في استقلال مواطن قطار ركاب رقم 748 من محطة أبنود – وهي محطة (هلت)، رصيف فقط وبصحبته دابة “حمار”، وبالتحقيق في الأمر تبين ركوب الراكب للقطار ومعه الدابة وقام بالتشاجر مع كمسارية القطار وتم إخطار شرطة النقل والمواصلات في حينه بالأمر، وعليه تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 189/2 لسنة 2020 أحوال قسم النقل والمواصلات بالأقصر، وقيام كمسارية القطار باتخاذ الإجراءات القانونية، وما زال الراكب محجوزًا للعرض على النيابة.

السكة الحديد ترد على “واقعة الراكب والحمار”: حررنا محضرًا.. واحتجزنا الاثنين للعرض على النيابة

وأكدت الهيئة، حرصها على كشف الحقيقة دائمًا وأبدا ومصارحة الرأي العام حفظًا لأمانة الكلمة ودفعًا لضرر الأكاذيب ومن منطلق المصداقية التي لا تألوا الهيئة جهدًا في الحفاظ عليها بين الهيئة ومرتادوها من المواطنين، مع مناشدة السادة الركاب الالتزام بتعليمات ولوائح الهيئة في أثناء استقلالهم للقطارات التي هي ملك لهم في الأساس.

إحالة كمسارية قطار نجع حمادى – الأقصر لمخالفتهم تعليمات السكة الحديد في “واقعة الحمار”

يذكر أن قال مصدر بهيئة السكة الحديد بالأقصر، إنه تم إيقاف كمسارية القطار رقم 748، ركاب، القادم من مدينة نجع حمادى والمتجه إلى محافظة الأقصر، عن العمل، وتحويلهم للتحقيق، وذلك بسبب واقعة قيام مزارع باصطحاب حمار معه على متن قطار الركاب.

وأوضح المصادر أن السبب في إيقاف كمسارية القطار “ع.ا” و”ا.م” عن العمل يأتي في إطار عدم اتباعهما قواعد العمل ومخالفة لائحة هيئة السكة الحديد، حيث إنهما تابعا التحرك بالقطار من محطة أبنود بقنا وصولاً إلى محطة الأقصر، والتي تفصل بينهما قرابة ساعة ونصف السعة من السير، وعدم قيامهما بإيقاف القطار وإنزال الراكب المخالف.

تابع مواقعنا