الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد هنيدي وهاني رمزي يؤديان واجب العزاء في الكاتب لينين الرملي (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 10/فبراير/2020 - 10:24 م

حرص كل من النجمين محمد هنيدي و هاني رمزي، على تأدية واجب العزاء في المسرحي الكبير لينين الرملي، بمسجد عمر مكرم في منطقة وسط البلد.

كما حرص العديد من الفنانين على مؤازرة أهل لينين الراحل أبرزهم محمد صبحي، لبلبة، فردوس عبد الحميد، عبد الرحمن أبو زهرة، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، محمد محمود والكاتب وحيد حامد، وزير الثقافة السابق فاروق حسني، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وغيرهم من أقارب وأصدقاء لينين الرملي.

الفخراني والعلايلي ووزيرة الثقافة يصلون عزاء الكاتب لينين الرملي بعمر مكرم (فيديو)

ورحل عن عالمنا علم من أعلام المسرح في مصر لينين الرملي يوم الجمعة الماضية الموافق 7 فبراير، في أحد مستشفيات الخاصة بعد صراع مع المرض، وعن عمر ناهز 74 عامًا.

‌وفي وقت سابق، نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات، الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، الذي غيبه الموت يوم الجمعة 7 فبراير، عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت عبد الدايم إنه برحيل لينين الرملي ودع فن التأليف المسرحي أحد العباقرة، الذي يُعد من أكثر الأقلام تحضرًا وتدفقًا بالمثل والقيم الإنسانية السامية.

وأضافت أن أعماله شكلت علامات بارزة في المسرح المصرى والعربي، متمنية أن يتغمد الله روحه برحمته الواسعة، ويلهم أسرته وزوجته الكاتبة والمخرجة فاطمة المعدول الصبر والسلوان.

يذكر أن لينين الرملي من مواليد 18 أغسطس عام 1945 في القاهرة، وتخرج في معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس النقد الأدبي، وتجاوز عدد أعماله 60 عملا، تعاون خلالها مع نجوم الكوميديا في مصر، وكتب مجموعة من أشهر المسرحيات التي ما زالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، كما كتب أعمالا سينمائية ومسلسلات تليفزيونية مميزة.

تابع مواقعنا