الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

Oscar 2020.. السورية وعد الخطيب ترفع شعار: “تجرأنا على الحلم ولم نندم على الكرامة” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 04:34 ص

حضرت المخرجة السورية وعد الخطيب، حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2020، والذي بدأت فعالياته منذ ساعات قليلة، من مسرح “دولبي” بحي هوليود بمدينة “لوس أنجيليوس”.

وظهرت الخطيب على السجادة الحمراء رفقة زوجها وابنتها، حيث ارتدت فستان ستان لونه روز فاتح، رافعة شعار: “تجرأنا على الحلم ولم نندم على الكرامة”.

المخرجة السورية وعد الخطيب بحفل الأوسكار
المخرجة السورية وعد الخطيب بحفل الأوسكار

وتشرح فيلم المخرجة السورية “من أجل سما”، ضمن قائمة أفضل فيلم وثائقي، ولكن الذي حصل على الجائزة هو فيلم “American factory”، وكانت القائمة تحتوي على كل من الأفلام: “الكهف، خناقة ديمقراطية، أرض العسل”.

فيلم “من أجل سما”، يصور حياة صحفية وطبيب وابنتهما الصغيرة يعيشون في مدينة حلب السورية تحت القصف، واصطحبت الصحفية وعد الخطيب، ابنتها “سما” على المسرح لتسلّم الجائزة، وعندما حان وقت الحديث إلى الصحفيين، كانت الطفلة، ذات الأربع سنوات، ملأى بالطاقة التي تريد تبديدها. وقد سمحت وَعْد وزوجها،حمزة، لابنتهما باللهو من حولهما بينما كان الاثنان يتحدثان إلى الصحفيين.

وفي وقت سابق قالت وعد الخطيب: “نحاول إلقاء الضوء على ما يحدث وإخبار الحكومات وصانعي القرار. آمَل أنْ يتمخض كل هذا التقدير عن موقف واضح. إننا لا نتحدث عن كائنات فضائية، إنما عن أشخاص مثلهم”.

وأضافت الخطيب أن المستشفيات تتعرض للقصف، قائلة: “يقول البعض إن مراقبة ما يحدث أمر صعب، وأصعب منها أن ذلك يحدث”.

جوائز الأوسكار 2020.. براد بيت أفضل ممثل مساعد عن دوره في Once Upon a Time in Hollywood

تابع مواقعنا