• بحث عن
  • أبرزهم أحمد السقا ومحمد هنيدي.. ماذا قال نجوم الفن عن علاقتهم بعلاء ولى الدين؟ (فيديو)

    كيف وصف

    يمنى شريف

    تحل اليوم الذكرى الـ17 وفاة الفنان الكوميدي والقلب الأبيض علاء ولي الدين، والذى قدم لجمهوره الذي قدم لجمهوره أجمل الأعمال الكوميدية وترك أثراً كبيراً فى قلوب محبيه.

    علاء ولي الدين كان الطريق الذي ساهم في ظهور كل النجوم المتواجدين على الساحة الفنية خلال الفترة الحالية أحمد حلمي و كريم عبد العزيز ومحمد سعد والذي كان فيلم “الناظر” بمثابة طاقة النور التي جذبت الأنظار إلية ومن بعدها انطلق إلى عالم النجومية، بخلاف علاقته الكبيرة ببعض النجوم مثل محمد هنيدي وأحمد السقا وأحمد أدم وأشرف عبد الباقي.

    فى ذكرى وفاة علاء ولي الدين ال17، نرصد مقاطع فيديو تحدث فيها هؤلاء النجوم عن علاقتهم بالنجم الراحل.

    كريم عبد العزيز 

    قال الفنان كريم عبد العزيز، خلال لقائه ببرنامج صاحبة السعادة الذى تقدمه الإعلامية إسعاد يونس عن علاقته بالراحل علاء ولى الدين قائلاً : “أنا اشتغلت مع علاء وأنا مساعد مخرج اسمه حلق حوش كان إخراج أبويا، علاقتى بعلاء ابتديت ورا الكاميرا، وكانوا بيظهروا أن هنيدى بيتصدر كنجم سينما وعلاء بعده، واتقابلنا فى عبود على الحدود”.

    وأوضح كريم: “حبيت علاء حب غير طبيعى وهو حبنى جدًا، كان علامة حلوة فى حياتى، آخر تليفونى طلبوا علاء كان أنا بعد صلاة العيد وفضلت والدته شايلة التليفون واتفركشنا بعد وفاته، اشتغلت مسرح مرة وحيدة، فى حكيم عيون، مرة مريم نوح كان داخلة المسرح وأنا واقف على المسرح والمفروض حلمى يجى ما جاش فمش عارف اعمل ايه والمخرج قالى أملا فقولت فين أخويا وسبت المسرح ورحت خارج، المسرح فعلا أبو الفنون”.

     

    محمد هنيدي 

    كشف الفنان محمد هنيدي، فى لقاء سابق مع الإعلامية أسعاد يونس فى برنامج “صاحبه السعادة” عن كواليس علاقة صداقته مع علاء ولي الدين والتي بدأت قبل احترافهما التمثيل.

    وتابع : “كنت بسمع من أصحابي عن ولد يتميز بخفة الدم اسمه علاء ولي الدين، وكان أصحاب علاء يقولوا له نفس الكلام عن هنيدي، لحد ما تقابلنا في كافتيريا الجامعه وكنا مش بنتقبل بعض فى الأول لحد ما بقينا عشرة وأخوه”. 

    وتحدث هنيدى عن الأعمال التى جمعته بالفنان علاء ولى الدين قائلاً”:”اشتغلنا مع بعض فيلم” قشر البندق ” و العديد من مسرحيات ثم مسلسل” وإنت عامل إيه ” ثم فيلم “حلق حوش” للمخرج محمد عبد العزيز”. 

    أشرف عبدالباقي 

    تحدث الفنان أشرف عبد الباقي ،فى إحدى لقاءات  مع الإعلامى عمرو الليثي فى برنامج”واحد من الناس”، عن تأثير وفاة علاء ولى الدين عليه معلقاً : “وفاة علاء ولى الدين صدمة أكبر من وفاة والدي”. 

    وأشار عبد الباقي: “أن وفاة علاء الدين ترك أثر كبير فى نفسيتي، صعبة و صدمة شديدة مش ليها مقدمات وكانت أسوء الأعوام التى عيشتها”. 

    وأضاف: “أنا حضرت كتير من الوفيات بس فى وفاة علاء كان كل الناس كانت بتعيط على علاء مش بس الأصدقاء والقرايب”.

    أحمد السقا 

    فبما أعرب الفنان أحمد السقا، فى لقاء سابق مع الإعلامي عمرو أديب فى برنامج” الحكاية ” عن كواليس تصوير مشهد الذى كان يجمعه بعلاء ولى الدين فى مسرحية “ألابندا”. 

    مسرحية “الابندا” من إخراج  سمير العصفورى، وبطولة علاء ولى الدين، محمد هنيدى، أحمد السقا، شريف منير، هانى رمزى وغيرهم من النجوم. 

    أحمد آدم 

    أحمد أدم تحدث فى حوار سابق فى برنامج “100 سؤال” الذى يذاع على قناة “الحياة”،عن علاقته بالفنان علاء ولى الدين قائلاً :”موت علاء أثر فينا كلنا، و فوقنا من الغرور اللى كان فينا  وكان علاء الوحيد اللى بيجمعنا”. 

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق