الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 02:36 م

تنطلق اليوم النسخة السادسة من يوم الأمان على الانترنت، في مختلف دول العالم، تحت شعار “معًا من أجل انترنت أفضل”، والذي يتم الاحتفال به عالميًا في يوم 11 فبراير من كل عام؛ بهدف تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.

كما يهدف يوم الأمان على الانترنت إلى ضم المختصين والمهتمين بالأمان على الانترنت معًا، والقيام بخطوات من أجل تهيئة انترنت أفضل لمستخدمي الانترنت وبصفة خاصة للمستخدمين الصغار.

كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت
كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت

ومن جانبها اتخذت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الخطوات الملموسة لإنشاء قاعدة تفاعلية، الهدف منها تبادل المعلومات المتعلقة بالأمان على الإنترنت، والوقوف على أفضل الممارسات، والتعرف على أخطار الاستخدام وتحديد الموارد المتاحة في هذا الصدد.

كما وضعت وزارة الاتصالات العديد من الإجراءات الكفيلة بتفعيل دور الحوار داخل المجتمع المصري، ووفرت الوزارة مرجعًا ضخمًا للمعرفة والتطوير في مجال الإنترنت الآمن.

كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت
كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت

وفي سياق آخر أطلقت شركة جوجل، بالتزامن مع يوم الأمان على الانترنت، إضافة جديدة لمتصفح الويب جوجل كروم، تعمل على تعزيز أمان وخصوصية المُستخدم، فيما يتعلق بتسجيل الدخول في مواقع التواصل الاجتماعي، بواسطة اسم الحساب وكلمة السر، إذ تعمل الإضافة على فحص بيانات الدخول وإرسالها بشكل آمن ومشفر إلى جوجل للتأكد من عدم تسريب هذه البيانات أو اختراقها، وفي حال حدث اختراق سوف تقوم بتنبيهك بضرورة تغيير كلمة السر.

تابع مواقعنا