• بحث عن
  • كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت (صور)

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    985
    المتعافون
    216
    الوفيات
    66

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1133455
    المتعافون
    236000
    الوفيات
    60381

    تنطلق اليوم النسخة السادسة من يوم الأمان على الانترنت، في مختلف دول العالم، تحت شعار “معًا من أجل انترنت أفضل”، والذي يتم الاحتفال به عالميًا في يوم 11 فبراير من كل عام؛ بهدف تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.

    كما يهدف يوم الأمان على الانترنت إلى ضم المختصين والمهتمين بالأمان على الانترنت معًا، والقيام بخطوات من أجل تهيئة انترنت أفضل لمستخدمي الانترنت وبصفة خاصة للمستخدمين الصغار.

    كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت
    كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت

    ومن جانبها اتخذت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الخطوات الملموسة لإنشاء قاعدة تفاعلية، الهدف منها تبادل المعلومات المتعلقة بالأمان على الإنترنت، والوقوف على أفضل الممارسات، والتعرف على أخطار الاستخدام وتحديد الموارد المتاحة في هذا الصدد.

    كما وضعت وزارة الاتصالات العديد من الإجراءات الكفيلة بتفعيل دور الحوار داخل المجتمع المصري، ووفرت الوزارة مرجعًا ضخمًا للمعرفة والتطوير في مجال الإنترنت الآمن.

    كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت
    كل ما تريد معرفته عن يوم الأمان على الإنترنت

    وفي سياق آخر أطلقت شركة جوجل، بالتزامن مع يوم الأمان على الانترنت، إضافة جديدة لمتصفح الويب جوجل كروم، تعمل على تعزيز أمان وخصوصية المُستخدم، فيما يتعلق بتسجيل الدخول في مواقع التواصل الاجتماعي، بواسطة اسم الحساب وكلمة السر، إذ تعمل الإضافة على فحص بيانات الدخول وإرسالها بشكل آمن ومشفر إلى جوجل للتأكد من عدم تسريب هذه البيانات أو اختراقها، وفي حال حدث اختراق سوف تقوم بتنبيهك بضرورة تغيير كلمة السر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق