الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور وزير الطيران.. مطار الغردقة الدولي ينفذ سيناريو حريق طائرة اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 10:33 ص

ينفذ مطار الغردقة الدولي، ظهر اليوم، تجربة فعلية تشمل مواجهة حالات الطوارئ والأزمات بالمطارات الدولية، وسيناريو حريق طائرة، وذلك بحضور وزير الطيران المدني، ومحافظ البحر الأحمر، وبعض القيادات الأمنية، ومسؤول القابضة للمطارات ومصر الطيران، ومدير مطار الغردقة الدولي، وذلك طبقا لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) وسلطة الطيران المدني المصري ECAA بإجراء تدريبات فعلية على مواجهة حالات الطوارئ والأزمات بالمطارات الدولية.

وقال مطار الغردقة الدولي: “يرجى العلم أن مطار الغردقة الدولي سينفذ التجربة النهائية للطوارئ متسعة النطاق 2020 لمواجهة حالات الطوارئ التي قد يتعرض لها المطار أثناء عمليات التشغيل، اليوم الثلاثاء، بمشاركة جميع الجهات التنفيذية والأمنية بمحافظة البحر الأحمر، كإجراء دوري طبقا للتشريعات الدولية”.

وناشد المطار جميع الركاب الوافدين والمسافرين، وكذلك سكان مدينة الغردقة عدم الانزعاج من تنفيذ التدريبات، نظرا لأنها إجراء متبع بجميع المطارات الدولية، وعدم الالتفات لأي شائعات قد يتم تداولها من مصادر غير معلومة، لافتا إلى أن تنفيذ التدريبات يهدف إلى الحفاظ على سلامة الركاب والمنشآت، ولن يؤثر نهائيا على حركة التشغيل الطبيعية للرحلات.

وفد أمني روسي يتفقد الإجراءات الأمنية بمطار الغردقة تمهيدًا لعودة السياح

وكانت لجنة أمنية روسية رفيعة المستوى من أمن المطارات الروسي وصلت مطار الغردقة الدولي، الشهر الماضي، لتقييم الوضع الأمني بالمطارات؛ لإعداد تقرير نهائي لاتخاذ قرار عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى، بعد التأكد من استيفاء جميع الاشتراطات.

ضمت اللجنة الروسية خبراء من وزارات الطيران والداخلية والسياحة الروسية، وخبراء أمن، وممثلين عن وزارتي السياحة والطيران الروسية، وممثلين عن الأمن القومي الروسي، لتقييم الوضع الأمني وتأمين السائحين الروس بمطار الغردقة الدولي خلال عودتهم مرة أخرى.

عقب انتهاء أعمال الوفد الأمني الروسي، اتجه إلى القاهرة وعقد اجتماعات مع ممثلي الحكومة المصرية، ثم أعد تقريره النهائي، وعرضه على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والحكومة الروسية لاتخاذ القرار النهائي بعودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى مصر.

تابع مواقعنا