الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس صياد 4 أيام على ذمة التحقيقات تسبب في نفوق كميات كبيرة من الأسماك

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 10:15 م

أمرت نيابة مركز بنها، بإشراف المستشار علي حسن، المحامي العام لنيابات شمال بنها، بحبس م .س صياد، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بإلقاء سم السنيور في نهر النيل ببنها، أثناء قيامه بصيد الأسماك الأمر الذي تسبب في نفوق كميات كبيرة من الأسماك، كما كلفت النيابة المباحث بسرعة ضبط وإحضار شقيقه الهارب.

وكانت شرطة المسطحات المائية بالقليوبية، قد تمكنت من ضبط المتسبب في نفوق الأسماك بنهر النيل، باستخدام “السيانيد” ومصادرة 3 قوارب صيد.

وذلك بعدما رصدت الأجهزة الأمنية، وجود أسماك نافقة، ذات أحجام صغيرة بمجرى نهر النيل، فرع دمياط بقرية دجوي التابعة لمركز بنها.

وبعد قيام مفتش الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، بأخذ عينات من الأسماك النافقة تبين ارتفاع نسبة السيانيد عن النسبة المعتاد وجودها بنهر النيل بنسبة كبيرة، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبي الواقعة صيادان مقيمان بدائرة مركز الباجور بالمنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية، برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات وضباط إدارتى البحث الجنائى، بأمن المنوفية والقليوبية، أسفرت عن ضبط أحدهما حال تواجده بدائرة مركز بنها بالقليوبية.

كما تم بإرشاد ضبط 3 قوارب صيد خاصة، بهما غير مرخصة مخبأة داخل أحد الأخوار المائية، ألقي القبض على أحدهما بينما فر الآخر هاربا وتكثف المباحث من جهودها لضبط المتهم الهارب.

تابع مواقعنا