الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي يكشف حقيقة وجود دعاء يحمي من فيروس كورونا(فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 07:55 م

استنكر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كلام البعض عن وجود دعاء متخصص في منع الكورونا، قائلًا: “إن بعض الناس فهموا كلامه السابق بطريقة خاطئة”.

وأضاف الجندي، خلال برنامجه “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc”، مساء اليوم الثلاثاء، إنه يجب الأخذ بالأسباب والمنهج العلمي لتحقيق الدعاء، مشيرًا إلى أن الدعاء وحده لا يكفى بدون العمل والاجتهاد، مردفًا “في حاجة اسمها دعاء لمنع الكورونا.. مفيش حاجة اسمها كدا”.

وأشار “الجندي” إلى أننا منذ عشرات السنوات ندعو بعودة المسجد الأقصى ولم يستجب الدعاء، لأنه وحده لا يكفي، مؤكدًا أن المسجد الأقصى سيعود بالعمل والجهد، نأخذ بالأسباب ثم بعد ذلك ندعو الله.

واستكمل أن بعض المشاهدين فهموا خطأ أن الدعاء هو أن تدعو الله وتجلس فى البيت، واصفًا من يعتقد ذلك بأنهم “مغفلون”، “هذا كلام لا يقوله العقلاء “ده شغل تغفيل”.

 

وفي نفس السياق، قالت وسائل إعلام رسمية في الصين، اليوم الأحد، إن الأطباء القائمين على إيجاد علاج لفيروس كورونا الجديد الذي ضرب البلاد مؤخرًا وأودى بحياة 56 شخصًا في الصين حققوا نجاحا أوليا في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور.

مفاجأة.. الصين تعلن تحقيق أول نجاحات علاج مرضى فيروس كورونا (تفاصيل)

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن حالة 11 فردا من أفراد الأطقم الطبية المصابين بالفيروس تحسنت، مشيرة إلى أن الأعراض السريرية عند هؤلاء الأشخاص صارت تحت السيطرة.

وأوضحت وكالة الأنباء، أن درجة حرارة هؤلاء المرضى وشكواهم تراجعت، وجاءت نتائج الاختبارات على الفيروس بعد ذلك سلبية.

تابع مواقعنا