الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى وفاته الـ17.. كيف تعرَّف الراحل علاء ولي الدين على صديقه كريم عبد العزيز؟ (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 03:13 م

تحل اليوم الذكرى السابعة عشرة لوفاة الفنان الكوميدي علاء ولي الدين، والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ40 عاما في أول أيام عيد الأضحى لعام 2011، وعلى الرغم من قلة الأعمال التي قدمها، ولكنها أصبحت خالدة، وسيظل الجمهور يتذكرها مدى الحياة.

علاء ولي الدين، ابن مركز بني مزار بمحافظة المنيا، بدأ حياته الفنية من خلال أدواره الثانوية في أفلام عادل إمام، لينطلق بعدها بالبطولة، كما أسهم علاء في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين؛ مثل النجم أحمد حلمي، وكريم عبد العزيز، ومحمد سعد، حيث إن شخصية “اللمبي” التي كان أول ظهور لها في فيلم الناظر، وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.

علاء ولي الدين تربطه علاقة قوية بالنجم كريم عبد العزيز، وروى الأخير كيف بدأت علاقته بالراحل، فقال خلال لقائه ببرنامج صاحبة السعادة” إسعاد يونس، إنه قابله لأول مرة عندما عملوا معا في فيلم “حلق حوش”، حيث كان كريم عبد العزيز مساعد مخرج، مؤكدًا أن العلاقة جاءت من وراء الكاميرا، مشيرًا إلى أن النجم محمد هنيدي هو الذي كان يظهر للجمهور ويتصدر، ويأتي في الخلف علاء ولي الدين.

علاء ولي الدين ومحمود عبد المغني وكريم عبد العزيز
علاء ولي الدين ومحمود عبد المغني وكريم عبد العزيز
علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز
علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز

وأشار عبد العزيز إلى أنهم تقابلا بعد ذلك في فيلم “عبود على الحدود”، وتابع: “حبيت علاء حب غير طبيعى وهو حبني جدًا، كان علامة حلوة فى حياتي، آخر تليفون طلبوا علاء كان أنا بعد صلاة العيد وفضلت والدته شايلة التليفون واتفركشنا بعد وفاته، اشتغلت مسرح مرة وحيدة، في حكيم عيون، مرة مريم نوح كانت داخلة المسرح وأنا واقف على المسرح والمفروض حلمى يجي وما جاش فمش عارف أعمل إيه والمخرج قالي أملا فقولت فين أخويا وسبت المسرح ورحت خارج، المسرح فعلا أبو الفنون”.

علاء ولي الدين قام ببطولة عدة أعمال، أهمها: “عبود على الحدود، والناظر، وابن عز، وعربي تعريفه (لم يكتمل بسبب وفاته أثناء تصويره.

وفي الأعمال المسرحية قدم: “حكيم عيون، ولما بابا ينام، والابندا”.

وفي الدراما قدم: “زهرة والمجهول، وعلي الزبيق، والزينى بركات، ووإنت عامل اى، وفوازير أبيض وأسود، وطاش ما طاش، والدنيا حظوظ”.

يسرا: عمرو دياب لن يتكرر بسهولة.. وكنت “بأبخّر” علاء ولي الدين بنفسي (فيديو)

تابع مواقعنا