السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البنك المركزي: قطاع البترول مستقر ونفخر بدعم القطاع المصرفي لمشروعاته

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 04:55 م

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن قطاع البترول مستقر، ونفخر بدعم القطاع المصرفي لمشروعاته التي نتطلع لزيادتها في كل المجالات من تكرير وبتروكيماويات ونقل وتوزيع، فالقطاع المصرفي مستعد باستمرار لدعم وتمويل النمو في قطاع البترول، حيث إننا مؤمنون بفرص نجاحه وتحقيقه للإنجازات.

جاء ذلك خلال جلسة لمحافظ البنك المركزي ضمن فاعليات اليوم الأول لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجيبس 2020، استعرض خلالها تجربة مصر فى الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف محافظ البنك المركزي أن مصر حققت نموا مطردا، ونسعى لاستمراره؛ فقد تم اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف في عام ٢٠١٦ وفق دراسات مسبقة وبحيطة كاملة، وحقق نجاحات عظيمة، وخاصة في حركة تدفق الأموال، كما حققت خطط مواجهة التضخم أهدافها، وتم جذب استثمارات جديدة من طرح السندات، وأشار إلى اهتمام الدولة بتشجيع القطاع الخاص وتقديم قروض للصناعات الصغيرة والمتوسطة ووجود نظام بنكي قوى ومؤمن بشكل كامل وقادر على دعم استقرار السوق وتمويل المشروعات، مشيرا إلى أن الكثير من مشروعات قطاع البترول حاليا ممولة من البنوك المحلية.

الرئيس السيسي يفتتح معرض إيجيبس 2020 ويتفقد أجنحة الشركات المشاركة به

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسيي، صباح اليوم، معرض إيجيبس 2020 للبترول، وتفقد الأجنحة الموجودة في المعرض، والمقامة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة.

ووصل، صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس السيسي إلى مقر انعقاد مؤتمر مصر الدولي للبترول إيجيبس 2020 بمركز المنارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي سياق آخر، أوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن رعاية الرئيس السيسي وتشريفه للمؤتمر تزيده ثقلا وأهمية، وتعكس الدعم والاهتمام الكامل الذي يوليه الرئيس لقطاع البترول، وتؤكد حرص الدولة وقيادتها السياسية على استمرار الانطلاق بهذا القطاع في ضوء التحول الإيجابي الكبير الذي شهده خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وأضاف أن هذا الحدث الذي يعقد للعام الرابع على التوالي سيكون بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وبشكل خاص للشركات العالمية في مجال الصناعة البترولية التي لم تعمل في مصر من قبل أو لم تستثمر فيها منذ فترة، حيث يسلط هذا الحدث الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز في مصر والشراكات الناجحة لها والمقومات والمزايا التنافسية لديها، وكذلك أبرز الأهداف والخطط المستقبلية.

وأشار إلى أن مؤتمر ومعرض إيجيبس يحظى بإقبال دولي وإقليمي متنامٍ كل عام، وأن هذا العام يشهد تضاعف أعداد المشاركين والعارضين والرعاة عدة مرات، مقارنة بفعاليات الدورة الأولى وبالتالي يؤكد نجاح هذا الحدث فى استقطاب الدول وكبريات الشركات العالمية و كبار المسؤولين بهذه الشركات للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يعد الأبرز في مجال الطاقة بمنطقة شمال إفريقيا والبحر المتوسط.

ويجذب المؤتمر هذا العام أكثر من 270 متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا، و1600 مشارك بالمؤتمر، و14 دولة، و15 شركة بترول عالمية، وأكثر من 450 شركة عارضة.

تابع مواقعنا