السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي محمود البنا يعلق على حمل موكله لـ”مطواه” أثناء اشتباكه مع راجح (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 01:35 م

انتهت منذ قليل محكمة مستأنف جنايات أطفال شبين الكوم من عرض الفيديوهات الخاصة بواقعة مقتل محمود البنا والمعروفة بشهيد الشهامة.

وأكد نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، أن الفيديوهات لم تثبت أن المجني عليه كان يحمل مطواه، ولكن كان يحمل شيئا في يده لم تستطع هيئة المحكمة تحديده، وأكد مندور على أن طلب الدفاع سماع شاهد ذكر اسمه من قبل في التحقيقات؛ محاولة لإثبات أن محمود البنا كان يحمل مطواه.

وأكد مندور على أن أقوال الشاهد متضاربة بين النيابة وبين محكمة أول درجة وصولا للاستئناف، مما يثبت عدم صحتها، وأشار محامي المجني عليه إلى عدم طلب المحكمة لجانا فنية أخرى، وبالفعل تم حضور هذه اللجان مسبقا في تحقيقات النيابة العامة.

أكد المحامي علاء عطية، محامي المتهم الثاني في قضية مقتل شهيد الشهامة، أن طلبهم عرض الفيديوهات بشكل منفرد، سوف يترتب عليه بناء مرافعة هيئة الدفاع، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تعتبر مرحلة الحسم في القضية قبل حجزها للحكم.

وأشار أحمد جبر، محامي دفاع المتهم الرابع، إلى تلبية المحكمة لطلب الدفاع بسماع شهادة ثلاثة من الشهود مرة أخرى، وخاصة الشاهد محمد عمرو الحسيني، وتوقع جبر تعديل عقوبة المتهمين في جلسات الاستئناف، أو تعديل توصيف الواقعة إلى واقعة ضرب أفضى إلى موت.

تابع مواقعنا