السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرسة ضحية الساندوتش تقيم الطابور في الشارع بالتزامن مع زيارة المحافظ (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 12:15 م

زار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدرسة “أبو طوالة” الابتدائية رقم 2، التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، اليوم الثلاثاء؛ وذلك بعد نحو 84 ساعة من مصرع أحد تلاميذها إثر دهس سيارة له أمام المدرسة، وذلك حال خروج التلميذ وقت “الفُسحة” لإحضار ساندوتش من منزل أسرته القريب من المدرسة.

وأقامت المدرسة طابور الصباح في الشارع، وتحديدًا بالساحة الموجودة أمام بوابة المدرسة؛ وذلك لعدم وجود سور حول المدرسة، فضلًا عن صغر مساحة فناء المدرسة.

الطفل ضحية السندويتش في الشرقية
الطفل ضحية السندويتش في الشرقية

وكلفَّ محافظ الشرقية مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بإقامة سور حول المدرسة؛ حفاظًا على أرواح التلاميذ ومنعهم من التسرب خارج المدرسة أثناء اليوم الدراسي، فضلًا على إحكام الرقابة والسيطرة عليهم أثناء فترة “الفُسحة”.

طابور المدرسة في الشارع
طابور المدرسة في الشارع

محافظ الشرقية أشار، في بيانٍ رسمي له، إلى أن زيارته للمدرسة جاءت لمعاينتها على الطبيعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية والهندسية لتوفير جوانب الأمن والسلامة داخل المدرسة والحفاظ على أوراح التلاميذ، منوهًا بأنه تفقد فصول المدرسة ولاحظ وجود بعض التصدعات والشقوق في حوائط وجدران المبنى، ليأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة وفحص مبنى المدرسة وإعداد تقرير مفصل للعرض عليه لاتخاذ ما يلزم حيال تحقيق إجراءات السلامة والأمن للتلاميذ.

ووجه “غراب” مدير إدارة الشؤون القانونية بديوان عام المحافظة بمراجعة قرار التخصيص الصادر لبناء المدرسة؛ لمعرفة المساحة الكلية بقرار التخصيص ومطابقتها بالمساحة الفعلية المُقام عليها المدرسة واتخاذ اللازم من الناحية القانونية في هذا الشأن، وأمر رئيس مركز ومدينة منيا القمح بتذليل كل العقبات أمام إقامة السور حول المدرسة وإزالة التعديات ورفع الإشغالات والقمامة بمحيط المدرسة وتمهيد الطريق المؤدي إليها.

طابور مدرسة
طابور المدرسة في الشارع

وشدد محافظ الشرقية على أنه يتابع سير إجراءات التحقيق في واقعة مصرع الطفل “مصطفى عبد العال” التلميذ بالصف الخامس الابتدائي بالمدرسة أسفل عجلات سيارة نصف نقل أثناء خروجة من المدرسة أثناء فترة “الفُسحة” لعدم وجود السور، وأنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة، ولن يسمح بتكرار مثل هذه الوقائع مرة أخرى.

وأصدرت النيابة العامة، في وقتٍ سابق، قرارًا بإخلاء سبيل بائع منظفات، بضمان محل إقامته، على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامه بدهس الطفل “مصطفى عبد العال” ضحية محاولته العودة لجلب “ساندوتش” من منزل أسرته القريب من مدرسته الابتدائية بقرية “أبو طوالة”، التابعة لدائرة مركز شرطة منيا القمح.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بمصرع الطفل “مصطفى ع م” 11 سنة، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، مُقيم بقرية “أبو طوالة” التابعة لدائرة مركز شرطة منيا القمح؛ بعدما صدمته سيارة مُحملة بموتور مياه أمام مدرسته بالقرية، وذلك في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يوم الأحد الماضي.

وتبين وقوع الحادث أثناء خروج التلميذ من المدرسة خلال فترة “الفُسحة” لإحضار “ساندوتش” من منزل أسرته، حيث صدمته السيارة أمام مدرسته وتوفي في الحال، فيما جرى ضبط قائد السيارة، والذي تبين أنه يعمل بائع منظفات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8582 إداري منيا القمح لسنة 2020، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، قبل صدور قرار بإخلاء سبيل المتهم على ذمة التحقيقات، فيما أمرت النيابة العامة باستدعاء مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة لاستجوابهما بشأن الواقعة.

من جانبه، وفور علمه بالواقعة، أمر رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، بفتح تحقيق عاجل لكشف المتورط والمتسبب في خروج التلميذ من المدرسة خلال اليوم الدراسي.

تابع مواقعنا