الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر لـ”القاهرة 24″ ترجح عدم حضور قتلة محمود البنا “شهيد الشهامة” جلسة اليوم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 09:35 ص

رجحت مصادر مطلعة عدم حضور المتهمين بقتل محمود البنا، في القضية المعروفة إعلاميا بشهيد الشهامة، للجلسة الثانية المخصصة لاستئناف المتهمين على حكم معاقبتهم بالسجن لمدة 15 عاما والمتهم الرابع لمدة 5 أعوام.

وقال المصدر لـ”القاهرة 24″ إن كلا من: المتهمين “محمد أشرف عبد الغني راجح، ومصطفى محمد مصطفى الميهي وشهرتة حماصة، وإسلام عاطف رمضان عوّاد، وإسلام إسماعيل عبد الحكيم البخ”، لن يحضروا الجلسة الثانية من جلسات الاستئناف والمنعقدة بمحكمة جنايات الطفل بشبين الكوم، وسوف تكتفي المحكمة بالاستماع إلى هيئة الدفاع والشهود وعرض بعض الفيديوهات التي طلبها دفاع المتهمين.

وكان علاء عطية، محامي المتهم الثاني، أكد، في تصريح سابق لـ”القاهرة 24″، أن المحكمة وافقت على طلبات هيئة الدفاع، لإثبات دور كل متهم في الجريمة، وأشار إلى أن دفاع المتهم الأول طالب بوجود لجنة من الإذاعة والتلفزيون لبيان حمل المجني علية آلة حادة من عدمه، وعرض بعض الفيديوهات التي أغفلتها محكمة أول درجة في حكمها، لتكوينها عقيدة قبل إصدار حكمها على المتهمين الأربعة.

والد محمود البنا شهيد الشهامة يرفض حضور الجلسة الثانية للاستئناف

وأعلن محمد البنا، والد شهيد الشهامة بالمنوفية “محمود البنا”، عن عدم حضوره الجلسة الثانية للاستئناف، المقرر عقدها اليوم الثلاثاء بمحكمة مستأنف جنايات الطفل، والمنعقدة بمجمع محاكم شبين الكوم.

وأكد البنا، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه لم يعد لها أي جدوى بالنسبة له؛ قائلًا: ” حق ابني مش هيرجع خلاص”.

وشهدت جلسة الاستئناف الأولى غياب والد شهيد الشهامة، الذي قال في تصريح خاص لموقع القاهرة 24: “ملوش لزمة الحضور”، وسط تساؤلات كبيرة من الجمع الموجود بالمحكمة، خاصة أنه لا يغيب عن أي جلسات سابقة.

و تستأنف، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات مستأنف الطفل بشبين الكوم  ثاني جلساتها في نظر استئناف قتلة محمود البنا “شهيد الشهامة ” بالمنوفية لتلبية طلبات دفاع المتهمين والمتمثلة في سماع شاهدين من شهود الإثبات، وتفريغ الكاميرات في وجود متخصصين من الإذاعة والتليفزيون؛ لبيان ما إذا كان تم العبث بهم قبل العرض على النيابة العامة أم لا.

تابع مواقعنا