السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس الإسعاف يرفض رشوة 4 ملايين جنيه مقابل صيانة سيارات للهيئة بـ46 مليونا

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 11:24 م

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية أن نائب رئيس هيئة الإسعاف، رفض تلقي رشوة تبلغ قيمتها نحو أربعة ملايين جنيه، عرضت عليه مقابل تسهيل ترسية أعمال مناقصة تجرى لصيانة السيارات التابعة لهيئة الإسعاف، وذلك على مستوى الجمهورية، لشركة صيانة متخصصة وبلغ إجمالي مبلغ المناقصة 46 مليون جنيه، ‎حيث بادر نائب رئيس الهيئة بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية فور محاولة مسؤولي شركة الصيانة إقناعه بقبول المبلغ المالي، وبلغت قيمة الرشوة المعروضة  4 ملايين جنيه، وبإجراء التحريات عن الواقعة تأكد صحتها.

الرقابة الإدارية تكشف تفاصيل القبض على رئيس مدينة مرسى علم بتهمة الرشوة

‎وطلبت الرقابة الإدارية من نائب رئيس الهيئة مجاراة المتهمين، وعملت على اتخاذ الإجراءات القانونية من أذون النيابة والتنسيق مع مختلف الجهات لضبط الجناة متلبسين، وكُللت جهود الهيئة في النهاية بضبط المتهمين، وذلك أثناء تسليم مقدم مبلغ الرشوة، البالغ مليوني جنيه، وإثبات جريمتيهما بالوسائل الفنية، فضلاً عن الكشف عن مخالفات جمة أخرى لهما مع مسئولين اثنين بهيئة الإسعاف.

الرقابة الإدارية تضبط 3 وقائع رشوة في يوم واحد (تفاصيل)

كانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط ثلاث وقائع رشوة مختلفة في يوم واحد فقط، بدأت بواقعة عرض رشوة لم تقبل من نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

بالإضافة إلى تمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط باحث قانوني بالشهر العقاري بمحافظة الدقهلية طلب مبلغ خمسة ملايين جنيه نظير إنهاء إجراءات تسجيل قطعة أرض بمدينة المنصورة.

خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.. الرقابة الإدارية تستعرض جهودها لتدريب الكوادر الإفريقية

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مدير عام مساعد لتنفيذ المشروعات، ومدير عام مشروعات الطرق بإحدى الشركات العامة المنوط بها تنفيذ أعمال مقاولات حال تقاضيهما مبلغ 350 ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب إحدى شركات المقاولات العمومية نظير إنهاء واعتماد إجراءات صرف مستخلصات شركته لدى الشركة محل عملهما مغلبين مصالحهما الشخصية على حساب مصالح الدولة.

تابع مواقعنا