الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ6030 مواطنًا خلال يومين في “عزبة الهجانة” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 10:37 ص

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية لـ 6 آلاف و30 مواطنًا بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات إلى المستشفيات؛ لتلقي الخدمة الطبية، واجراء فحوصات متقدمة وجراحات عاجلة، وذلك خلال يومين من وصول القوافل الطبية المجانية إلى منطقة عزبة الهجانة بشرق القاهرة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

بعد زيارة السيسي.. “الصحة” تطلق قافلة علاجية شاملة لأهالي عزبة الهجانة بتوجيهات رئاسية (صور)

تأتى هذه القافلة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير “حياة كريمة” للمواطنين في المناطق المحرومة من الخدمات الطبية، عقب زيارة سيادته الأخيرة لمنطقة عزبة الهجانة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 3638 مواطنًا في اليوم الأول من القافلة و2392 في اليوم الثاني، وذلك في كل من تخصصات الباطنة، والأطفال، والنساء والتوليد، وجراحة العظام، وأنف وأذن، والرمد، وجراحة الفم والأسنان، والجلدية والتناسلية، والجراحة العامة، مضيفًا أن القافلة بدأ عملها أمس الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام متتالية من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

 

 

وأشار مجاهد إلى أنه تم خلال يومين من القافلة فحص 155 مواطنًا بمعمل الدم، و110 بمعمل الطفيليات، كما تم فحص 23 مواطنًا بالأشعة السينية، بالإضافة إلى 115 مواطنًا تلقوا خدمة الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية ومنها الضغط والسكر، كما حضر 380 مواطنًا ندوات توعوية صحية على هامش القافلة الطبية للتوعية بالأمراض المعدية، وختان الإناث وأضرار الزواج المبكر والعنف ضد المرأة والصحة الإنجابية والعناية بالمسنين.

ولفت إلى أنه تم نقل 19 حالة بالإسعاف إلى مستشفى منشية البكري ممن تطلبت حالتهم الصحية جراحات عاجلة، كما تم تسجيل عدد من المواطنين باللجنة الثلاثية للعلاج على نفقة الدولة.

“الصحة”: تقديم الخدمات لـ3638 مواطنًا في اليوم الأول للقافلة الطبية بعزبة الهجانة (فيديو)

وأكد مجاهد توافر 120 صنفا من الأدوية تغطي كل الأمراض، وذلك بالصيدلية المتنقلة، مشيرا إلى توفير سيارتي إسعاف لنقل المواطنين لمستشفى منشية البكري لعمل أشعة الرنين والدوبلار والمقطعية، وإعادتهم مرة أخرى بالمجان، بالإضافة إلى توفير عربة للتسجيل الطبي، ووحدة لاستطلاع رأى المواطنين فى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وتابع مجاهد أن القافلة تضم موظفا مختصا لاستخراج قرارات للعلاج على نفقة الدولة مباشرةً للحالات التي تتطلب تدخلات جراحية، حيث تم عمل تحويل فوري لعدد من الحالات إلى مستشفى منشية البكري لإجراء فحوصات متقدمة وجراحات عاجلة.

تابع مواقعنا