الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يعيين حسام عبدالفتاح رئيسا للإدارة المركزية للشئون القانونية بالسكة الحديد (مستند)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 11:22 ص

أصدر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، قرارًا وزاريًا بتعيين حسام عبدالفتاح رئيسا للإدارة المركزية للشئون القانونية، بهيئة السكك الحديدية.

وحصل “القاهرة 24″، على القرار الوزاري الذى أصدره وزير النقل كامل الوزير بتاريخ 9 فبراير الجاري، بخصوص تعيين رئيس جديد للإدارة المركزية للشئون القانونية بالسكة الحديد.

قرار تعيين حسام عبدالفتاح رئيسا للإدارة المركزية للشئون القانونية بالسكة الحديد
قرار تعيين حسام عبدالفتاح رئيسا للإدارة المركزية للشئون القانونية بالسكة الحديد

إحالة كمسارية قطار نجع حمادى – الأقصر لمخالفتهم تعليمات السكة الحديد في “واقعة الحمار”

وفي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المدعو “ا. م.ا” مزارع، البالغ من العمر، 35 عامًا، ومقيم بقرية المريس، معترفًا بممارسته التسول من المواطنين، وتم تحرير محضر حمل رقم 3189 أحوال قسم شرطة محطة السكة الحديد بالأقصر، وجار عرض المتهم على النيابة، وتغريمه 500 جنيه لصعوده بحمار ، وتهديده للكمسارية بالانتحار فى حالة إنزال الحمار من القطار.

قالت مصدر بهيئة السكة الحديد بالأقصر، إنه تم إيقاف كمسارية القطار رقم 748، ركاب، القادم من مدينة نجع حمادى والمتجه إلى محافظة الأقصر، عن العمل، وتحويلهم للتحقيق، وذلك بسبب واقعة قيام مزارع باصطحاب حمار معه على متن قطار الركاب.

وأوضح المصادر أن السبب في إيقاف كمسارية القطار “ع.ا” و”ا.م” عن العمل يأتي في إطار عدم اتباعهما قواعد العمل ومخالفة لائحة هيئة السكة الحديد، حيث إنهما تابعا التحرك بالقطار من محطة أبنود بقنا وصولاً إلى محطة الأقصر، والتي تفصل بينهما قرابة ساعة ونصف السعة من السير، وعدم قيامهما بإيقاف القطار وإنزال الراكب المخالف.

السكة الحديد ترد على “واقعة الراكب والحمار”: حررنا محضرًا.. واحتجزنا الاثنين للعرض على النيابة

وأشار المصدر إلى أن لوائح العمل تشير إلى أنه في حالة عدم انصياع الراكب إلى قرار كمسارية القطار بالنزول، يتم تسكين القطار وهذا ما يحمل الراكب المخالف دفع غرامة تصل إلى 1000 جنيه للدقيقة الواحدة خلال فترة التوقف، وحاليًا يخضع كمسارية القطار للتحقيق الداخلي أمام مسئولي التفتيش بمحطة القطارات في الأقصر.

كان أحد المواطنين ويدعى “س” عامل، ومقيم بقرية المريس التابعة لمحافظة الأقصر، القطار رقم 748 ركاب القادم من نجع حمادي بقنا والمتجه إلى الأقصر، من منطقة أبنود بقنا، ومعه حمار اشتراه، وعقب صعوده القطار تصدى له عدد من الكمسارية وطالبوه بالنزول، إلا أنه رفض المثول لهم، مهددًا إياهم بأنه سوف يقوم بإلقاء نفسه من القطار خلال تحركه لو أجبروه على إنزال حماره.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المدعو “ا. م.ا” مزارع، البالغ من العمر، 35 عامًا، ومقيم بقرية المريس، معترفًا بممارسته التسول من المواطنين، وتم تحرير محضر حمل رقم 3189 أحوال قسم شرطة محطة السكة الحديد بالأقصر، وجار عرض المتهم على النيابة، وتغريمه 500 جنيه لصعوده بحمار ، وتهديده للكمسارية بالانتحار فى حالة إنزال الحمار من القطار.

تابع مواقعنا